المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الكشف عن خسائر كتائب القسام بعد أحداث غزة

السبت 11/أغسطس/2018 - 02:18 م
عواطف الوصيف
طباعة
كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية ذات التوجه العبري، عن الخسائر التي واجهها كتائب القسام، وهو الجناح العسكري لحركة حماس، خلال أحداث قطاع غزة الأخيرة، حيث نوهت أنه أطلق خلال جولة التصعيد الأخيرة أكثر من 200 صاروخ وقذيفة هاون على مواقع عسكرية ومستوطنات إسرائيلية قريبة من قطاع غزة.

وذكر الموقع الالكتروني للصحيفة أن حماس تعمدت استهداف المناطق المأهولة في السكان لإحداث الضرر ليس فقط للمساحات المفتوحة، وهو ما يعد أمرا طبيعي أن يصدر من صحيفة ذات توجه عبري.

يشار إلى أن أكثر من 20 مستوطنًااصيبوا بجراح مختلفة، وهناك منهم من يعانون من حالات حرجة فيما أصيب العشرات بالهلع في قصف المقاومة الفلسطينية لغرفة العمليات المشتركة، حسبما أعلنت الفصائل المواقع والمستوطنات في محيط القطاع برشقات صاروخية وقذائف الهاون يومي الأربعاء والخميس الماضيين.

يشار إلى أن 3 مواطنين بينهم سيدة حامل وطفلة، نالوا شرف الشهادة، كما أصيب العشرات بسلسلة غارات إسرائيلية استهدفت مناطق متفرقة في قطاع غزة على مدار يومي الأربعاء والخميس، ردت المقاومة على العدوان بقصف عشرات المستوطنات والمواقع العسكرية المحاذية لقطاع غزة بعشرات القذائف والصواريخ، والتي اسفرت عن إصابة عدد من المستوطنين ووقع أضرار ببعض المنازل.

ويأتي العدوان الإسرائيلي في ظل أجواء متوترة شهدها القطاع بعد استشهاد عنصرين من القسام بقصف مدفعي إسرائيلي لموقع للمقاومة أثناء مناورة تدريبية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads