المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أخبار المحاكم اليوم .. أبرزها " غرفة عمليات رابعة " و" أحداث شارع السودان "

السبت 11/أغسطس/2018 - 03:25 م
أحمد هلال
طباعة
شهدت أروقة المحاكم المصرية اليوم السبت نظر العديد من القضايا الهامة وكان أبرزها محاكمة المتهمين بالقضية المعروفة بـ"غرفة عمليات رابعة"، ومحاكمة متهمى "أحداث شارع السودان":

تأجيل محاكمة 3 من متهمي " أحداث شارع السودان "

قضت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة، بتأجيل إعادة اجراءات محاكمة 3 متهمين بينهم حدث هو م.ا. "16 سنة" الصادر ضده حكم "غيابي" بالحبس 10 سنوات، و"أ.ع. وح. م" الصادر ضدهما حكم غيابي بالسجن المؤبد في أحداث ذكرى ثورة 25 يناير 2015، بالقضية رقم 12033 لسنة 2015 والمقيدة برقم 2556 كلي شمال الجيزة لسنة 2015 والمعروفة إعلاميًا بـ "أحداث شارع السودان" لجلسة 29 سبتمبر، لاستكمال مرافعة الدفاع مع استمرار حبس المتهمين.


عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة بعضوية المستشارين محمد محمد النجدي وعبد الرحمن صفوت الحسيني وسكرتارية أحمد صبحي عباس.

وكانت المحكمة قد عاقبت المتهم و20 آخرين بأحكام متفاوتة، وذكر أمر إحالتهم انضمامهم لجماعة الإخوان الإرهابية واشتراكهم مع مجهولين في تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص لتهديد السلم العام في خطر وارتكاب جرائم القتل وتخريب أملاك المدنيين.

ورد من الإتهامات أيضا التأثير على رجال السلطة العامة في أداء عملهم، وتعطيل حركة المرور والمواصلات، فضلا عن اتهامهم بالتظاهر دون الحصول على ترخيص وحيازة أسلحة نارية وذخائر ومفرقعات وأقنعة لإخفاء ملامحهم وقت التظاهر.


جنايات المنيا تؤجل محاكمة 148 متهمًا في حرق محكمة سمالوط لهذا الموعد

قضت محكمة جنايات المنيا، ظهر اليوم السبت، برئاسة المستشار معوض محمد محمود، وعضوية كلا من المستشارين أحمد عبد الرازق الإمام، وأيمن الششتاوى، وأمانة سر مصطفى عبد المجيد وخالد شعبان، بتأجيل محاكمة 148 متهما إخوانيا فى حرق محكمة سمالوط، إلى جلسة 2 من شهر أكتوبر المقبل، مع استمرار حبس 12 متهما محبوسين على ذمة القضية، لطلب تحريات الأمن الوطنى، حول بعض المتهمين المحبوسين.


وجاء فى التفاصيل أن النيابة العامة، كانت قد أحالت المتهمين فى مارس 2014 إلى المحاكمة، بتهمة الانتماء إلى جماعة محظورة، وتخريب منشآت عامة وقضائية، والتحريض على العنف وإثارة الشغب، إبان أحداث فض اعتصامى رابعة والنهضة.

كما ورد أيضا أن المحكمة، أجلت إعادة محاكمة 3 متهمين فى أحداث اقتحام قسم شرطة مطاى، إلى جلسة 2 من شهر أكتوبر المقبل، مع استمرار حبس المتهمين على ذمة القضية.

تأتى هذه المحاكمة كأحد المحاكمالت التى شهدتها أروقة المحاكم المصرية اليوم السبت، نظرا لأهميتها وتأثيرها على الأمن القومى.


تأجيل إعادة إجراءات محاكمة متهم " غرفة عمليات رابعة " لهذا الموعد

قامت الدائرة 5 إرهاب، بمحكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، بتأجيل محاكمة متهم صادر ضده حكم غيابى بالسجن المؤبد بقضية "غرفة عمليات رابعة"، لجلسة 29 سبتمبر المقبل لحضور المحامى الأصلى.

صدر قرار التأجيل برئاسة المستشار محمد ناجى شحاته، وبعضوية المستشارين محمد محمد النجدى، وعبد الرحمن صفوت الحسينى، وسكرتارية أحمد صبحى عباس.

تعود تفاصيل القضية إلى الاعتصام الذي قام به أعضاء وأنصار جماعة الإخوان الارهابية في محيط مسجد رابعة العدوية وقامت النيابة بتوجيه عدة إتهامات إلى المتهمين، وهي إعداد غرفة عمليات لتوجيه تحركات تنظيم الإخوان، بهدف مواجهة الدولة وإشاعة الفوضى في البلاد عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.


تأجيل محاكمة قاضيين سابقين متهمين بالاستيلاء على قطعة أرض جمعية المستشارين

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بالعباسية، ظهر اليوم السبت، بتأجيل محاكمة قاضيين سابقين، ومهندس، ومحام في قضية إتهامهم بالاستيلاء على المال العام من خلال التصرف في أرض جمعية المستشارين، لجلسة لليوم الثامن من سبتمبر المقبل، وذلك لحين الفصل في طلب الرد.

جاء فى التفاصيل أن الجلسة عقدت برئاسة المستشار أحمد محمود الدقن، وتأتى هذه الجلسة كأحد الجلسات المهمة التى شهدتها أروقة المحاكم المصرية اليوم السبت.

وجاء أيضا أن التحقيقات في القضية رقم 11312 لسنة 2012، كشفت تورط "مصطفى.ب" رئيس مجلس إدارة الجمعية الاجتماعية لمستشارى محاكم الاستئناف، الخاضعة أموالها لرقابة وإشراف إدارة الجمعيات في وزارة التضامن، في تسهيل استيلاء كل من "محمد.أ" و"زياد.ع"، و"نشأت.ع" صاحب شركة مقاولات، و"محمد.ع" محامٍ على قطعة أرض ملك جمعية المستشارين قيمتها 15 مليونا و120 ألف جنيه في 2008.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads