المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الاحتفال بـ عيد العلم .. التعليم في فنزويلا يشهد طفرة والحكومة تزيد الاستثمار به

السبت 11/أغسطس/2018 - 09:03 م
دعاء جمال
طباعة
"العلم" هو منارة العقول فبه تتقدم الأمم وتحقق مبتغاها، ما يخوضه العالم في الوقت الحالي هو عبارة عن حرب فكرية تحت مسمى حروب الجيل الرابع، فاختلفت كثيرًا عن قبل من استخدام معارك الأسلحة وأصبح الآن حروب فكرية والكترونية.

ويحتفل العديد من الدول بعيد العلم ولكن مع اختلاف توقيتاتهم، فمصر على سبيل المثال تحتفل بهذا العيد في 17 من شهر أغسطس كل عام ، ومع مناسبة هذا العيد رصدت "بوابة المواطن" معلومات عن التعليم في فنزويلا.

عيد العلم ..

ترجع بداية الاحتفال بعيد العلم إلى العهد الملكي عام 1944، وذلك عندما أعلن الملك فاروق أن مصر ستحتفل بعيد العلم في 17 أغسطس، من كل عام، وبالفعل تم الاحتفال بأول عيد علم في الدولة الملكية، بخطاب من الملك فاروق.

وقال الملك فاروق ف خطابه: "إن الايام التي خلفتموها وراءكم ليست شيئًا مذكورًا إذا قبست إلى ما تطلبه منكم الأيام المقبلة من جد وجهاد.. يا شباب العلم إن الغد أشد من الأمس بأسًا فأعدوا له ما استطعتم من قوة وعزيمة، واجهوه بالنضال والمثابرة وخذوا على غدكم كما أخذتم على أمسكم، فإن العلم لمجدد كل يوم ومن فاته علم يومه فقد تخلف عن موكب الحياة".

خطاب الملك فاروق
خطاب الملك فاروق
التعليم في فنزويلا..

التعليم في فنزويلا من أفضل مستويات التعليم الموجودة في أمريكا اللاتينية ، حيث أنها لديها تسع جامعات واردة ضمن تصنيف الـ QS لأفضل جامعات أمريكا اللاتينية.

أما عن المؤسسة التعليمية الأعلى ترتيبا في فنزويلا حسب تصنيف الـ QS، فهي جامعة فنزويلا المركزية (UCV) والتي تحتل المرتبة رقم 32 في أمريكا اللاتينية – بعد أن قفزت من المرتبة رقم 52.

وهذا التقدم في الترتيب يدل على  ويعني هذا التفوق في السنوات الأخيرة على جامعة سيمون بوليفار التي لا تزال متأخرة عنها بعدة درجات حيث أنها في المرتبة رقم 34 في أمريكا اللاتينية.

جامعة فنزويلا المركزية
جامعة فنزويلا المركزية
الحكومة وزيادة الاستثمار..

وحرصت الحكومة في فنزويلا على زيادة الاستثمار في التعليم العالي بشكل كبير على مدى العقد الماضي.
واستنادًا على هذا الأمر، نجد أنه قد خرجت تقارير تفيد بأن عدد طلاب الجامعات إزداد من 600.000 في عام 1998 إلى أكثر من مليوني طالب اعتباراً من عام 2011. 

فيما تم إنشاء ثلاثة عشر جامعة جديدة خلال هذه الفترة، بما في ذلك الجامعة البوليفارية الفنزويلية، جامعة السكان الأصليين في فنزويلا، الجامعة التجريبية الوطنية لسور ديل لاغو، جامعة الرياضة لشعب الجنوب، والجامعة الوطنية للفنون.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads