المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس جامعة دمنهور يستقبل أستاذ الهندسة بجامعة فاندربيلت الأمريكية

الأحد 12/أغسطس/2018 - 04:50 م
محمد وجيه
طباعة
في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية،  استقبل الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور،  الأستاذ الدكتور جوتم بسواس أستاذ الهندسة وعلوم الحاسبات بكلية الهندسة جامعة فاندربلت بالولايات المتحدة الأمريكية، ومدير مركز النظم البرمجية المتكاملة وهذا للاستعانة بالمؤسسات الدولية للنهوض بالمنظومة التعليمية في مصر وتحقيق أهداف خطة التنمية المستدامة 2030 وقد إقيمت ندوة بعنوان " استثمار التقنيات الحديثة والخدمات الذكية لتحقيق التميز في التعليم الجامعي " بقاعة المؤتمرات بكلية التربية وتناولت عدة موضوعات وهى التطلع إلي تحديث وتطوير نظم المعلومات بالتعليم الجامعي و إيجاد سبل لتمويل الرقمنة في الفضاء الجديد ولتأكيد على ضرورة التعاون لتقديم الخدمات الرقميةو تضافر الجهود لدعم تحويل محتوى التعليم المادي بالجامعات إلى المحتوى الرقمي ليستفيد منه أكبر عدد من الدراسين وبحث سبل تهيئة الدارسين (في مجالات الطب والهندسة والفضاء والعلوم الإنسانية) لمتطلبات سوق العمل الجديدة في ظل تزايد التنافسية وما يلزمها من تطوير طرق التدريس والتعلم، ولا سيما أنه من المتوقع أن تختفي معظم الوظائف التقليدية لتحل مكانها وظائف جديدة تعتمد بشكل كبير على الرقمنة والذكاء الصناعي.

وأكد الدكتور عبيد صالح على ضرورة الإرتقاء بمنظومة التعليم لتتواكب مع متطلبات العصر وسوق العمل، ولإعداد وتخريج أجيال من الشباب على أحدث وأرقى المعايير العلمية العالمية، لديهم القدرة على الإبداع والابتكار واتخاذ القرار وتحمل المسئولية، فضلًا عن اتباع النهج العلمي في التعامل مع المشكلات والوعى بأحدث الأساليب التكنولوجية وهذا تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بالنهوض بالتعليم التكنولوجي والعمل على تطويره وجامعة دمنهور دائما تسعى للتطوير فهى تقوم على تنفيذ قرارات توصيات مؤتمر الشباب فى النهوض بالتعليم بل أن جامعة دمنهور وجدت نفسها تسير على نهج التطوير بل تسعى أن تظل أفضل وتصنع مكانة بين الجامعات بالعمل من خلال فريق عمل يسعى للتقدم ويصنع مستقبل للجامعة .

وأضاف جوتم أن هدف علم الذكاء الاصطناعى هو فهم طبيعة الذكاء الإنسانى عن طريق عمل برامج للحاسب الآلى قادرة على محاكاة السلوك الإنسانى المتسم بالذكاء. وتعنى قدرة برنامج الحاسب على حل مسألة ما، أو اتخاذ قرار فى موقف ما ،بناء على وصف لهذا الموقف ،أن البرنامج نفسه يجد الطريقة التى يجب أن تتبع لحل المسألة، أو للتوصل إلى القرار بالرجوع إلى العديد من العمليات الاستدلالية المتنوعة التى غذى بها البرنامج. ويعتبر هذا نقطة تحول هامة تتعدى ما هو معروف باسم “تقنية المعلومات” التى تتم فيها العملية الاستدلالية عن طريق الإنسان، وتنحصر أهم أسباب استخدام الحاسب فى سرعته الفائقة .

كما اهدى رئيس جامعة دمنهور درع الجامعة وعلم الجامعة للدكتورجوتم وهذا لتوطيد العلاقات بين الجامعتين بالإضافة الى ذلك أن الأستاذ الدكتور جوتم على رأس مناقشه رسالة الدكتوراة الخاصة بالباحثة منى جميل محمد عمارة المدرس المساعد بقسم علم النفس التربوي كلية التربية بعنوان قياس ودعم عمليات التعلم المنظم ذاتيا عند حل المشكلة فى بيئة ذكية متعددة الألوان .

وجدير بالذكر جامعة فاندربيلت تأسست عام 1873، وهي جامعة بحثية خاصة تقع في ناشفيل، بولاية تينيسي. الجامعة بها حالياً 12093 طالب. الجامعة توفر دورات دراسية من خلال أربع كليات الجامعية هم: كلية الآداب والعلوم، و الهندسة، والتربية والتنمية البشرية، و الموسيقى. تمتلك الجامعة أيضاً ست كليات للدراسات العليا والمهنية، بما في ذلك كلية الدراسات الدينية، وكلية الدراسات العليا، وكلية الحقوق، وكلية الطب، وكلية التمريض، وكلية الدراسات العليا للإدارة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads