المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أحمد مصطفي أخر محترف مصري في أوروبا: يلقبوني في بلجيكا بـ "صلاح" .. واتمني أن أسير على نهجه

الإثنين 13/أغسطس/2018 - 08:21 ص
حوارـ محمد عبدالغني
طباعة
أبوتريكة مثلي الأعلي.. وعبدالعال صاحب الفضل عليا بعد ربنا في الاحتراف

رفلضت الزمالك بسبب الاحتراف.. وأتمني الانتقال الي برشلونة أو ريال مدريد



أحمد مصطفي أخر المحترفين المصريين في الخارج وذلك بعدما انتقل من فريق بتروجت إلي جينت البلجيكي خلال الفترة الماضية، التقت "بوابة المواطن" مع اللاعب الذي قلبه وجواب علي جميع الأسئلة التي وجهت له.


ماهي بدايتك في كرة القدم؟
انا بدأت في وادي دجلة وكان عمري ٨ سنوات وأستمريت حتي ١٧ سنة ووقتها كونت بلعب منتخب شباب بس مكنتش بتصعد الفريق الأول بس كان فيه لاعبين أصغر مني بيتصعدوا فريق الأول فقررت الرحيل وأنضميت الي بتروجت وأستمريت لمدة موسم لعبت خلاله ٥ مباريات فقررت أيضا الرحيل وخرجت إعارة الي الداخلية وربنا كرمني هناك وأحترفت.

هل تمنيت الإنضمام الي الأهلي والزمالك؟
من الصغر وانا هدفي الاحتراف مع أني مكنتش أعرف يعني اية أحتراف بس كنت بتفرج علي برشلونة وريال مدريد واكيد الانضمام للأهلي أو الزمالك حلم ولكني أفضل دايما الخروج الي أوروبا.

من صاحب الفضل عليك في كرة القدم؟
بعد ربنا طبعا أمي وأبي وأخواتي تعبوا جدا معايا وكونا بيسفروا معايا ويودوني التمرين وانا صغير لان مكنش في سكن وقتها ثم يحيي فارس ومحمد صلاح الي كانوا معايا في دجلة ثم أخيرا علاء عبدالعال له فضل كبير جدا جدا جدا عليا.

هل توقعت الاحتراف مبكرا؟
كنت واثق في ربنا أني هحترف بدري لأن علاقتي بربنا كبيرة جدا وربنا حققهالي.

كيف انتقلت الي جينت البلجيكي؟
ظهر المهندس محمد مايو ومحمد يونس دول وكلاء أعمالي بجانب مستر روزير شريك معاهم وشغال في نادي جينت شافوني في مصر واتكلموا معايا ومع والدي خلال فترة وجودي في الداخلية ومستر روزير شافني في الملعب أكثر من مرة والنادي كذلك ونزلوا في جينت قناة أون سبورت علشان يتفرجوا عليا لايف من المباريات وعجبتهم وتم الاتفاق مع إدارة بتروجت علي كل حاجة وتم الانتقال علي خير.

ما حقيقة مفاوضات الأهلي والزمالك معك؟
الاهلي لم يتكلم معي نهائي ولا مع النادي أما الزمالك قدم عرض رسمي، بس انا كنت عايز أحترف الزمالك قدم ١٥ مليون جنية ونادي جينت قدم ١٢ فقط بس فضلت أمشي لان الإحتراف حلم ورغبة حاليا لم أنظر إلي الفلوس انا الأهم عندي اللعب بشكل أساسي والشهرة الفلوس هتجي لوحدها في الوقت المناسب.

متي تم انضمامك لأول مرة في منتخب مصر ؟
كان منتخب الشباب مع معتمد جمال ومحمد فاروق وأحمد صالح كنت وقتها عندي ١٨ سنة لعبت معاهم بطولة إفريقيا ثم أنتقلت الي منتخب الأوليمبي مع شوقي غريب، واتمني الانضمام للمنتخب الأول.

ما هو مركزك المفضل دائما وأفضل مدرب لعبت معه؟
بلاي ميكر رقم ١٠ المفضل بالنسبالي رغم أني أجيد مراكز أخري مثل وسط الملعب وهاف ليفت.
أفضل مدرب علاء عبدالعال لانه هو اللي ظهرني ومنحني الفرصة وكان واثق في إمكانيتي جدا.

ما هو الفرق بين الكرة في مصر والكرة في أوروبا؟
في أختلاف كبير بنسبة ١٠٠% سواء في النظام أو التدريبات أو التغذية او الانضباط.
هنا مثالا الحكام بتحسب الفاول من أقل كرة وأضاعت الوقت وهكذا في مصر لا يوجد ذلك حتي التدريبات مختلفة تماما في طريقة لعب الكرة هذا هو الإختلاف.

ما هي أبرز المعوقات التي تواجهك في الاحتراف؟
ممكن اللغة لأني مش محترف فيها، وحاليا ملتزم في دروس وكورسات حتي أكون متمكن ١٠٠%،
وبردة انا أخد فترة ١٠ أيام علي ما أتعودت علي الكرة في أوروبا بس يعتبر لا توجد معوقات أمامي.

ما هي شعبية صلاح في بلجيكا؟
هو مش محتاج أني اتكلم عليه صلاح يمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة للغاية وليس في بلجيكا فقط بل في العالم كله وانا أوقات في النادي بيقولوا ليا ياصلاح علشان أنا مصري وفي ناس بتقولي انت شبه صلاح حتي في طريقة اللعب ويتمني أن أسير علي خطة محمد صلاح.

ما هدفك خلال الموسم الحالي؟
طبعا كنت قبل ما أحترف كان حلمي الاحتراف دلوقت أتمني أن أقدم موسم جيد مع الفريق وأشارك بصفة مستمرة وأن أتوج بالدوري والدوري الأوروبي، وأتمني أني انتقل الي الدروي الانجليزي والإسباني والالماني لانهم الاقوي في العالم.

ماذا يمثل لك باقي المحترفين في أوروبا مثل حجازي وتريزيجية والنني؟
صلاح رقم واحد من حيث الشهرة والنجومية
أما باقي المحترفين لاعيبه كبيرة ومشهورة ولكن الفرق أن صلاح هداف الدوري الانجليزي و أحسن لاعب في إفريقيا فطبعا واخد الضوء كله.

ما الفريق الذي تتمني الانتقال إليه؟
نفسي اللعب في الدوري الانجليزي وعلي وجه التحديد مانشستر سيتي أمنية حياتي أدرب تحت يد جولارديولا بس طبعا أتمني من ربنا يوفقني في المكان الصح الي فيه الخير ليا ولكن انا أصبحت محترف في أوروبا فلازم حلمي يكبر وأتمني أوصل الي ريال مدريد وبرشلونة.

ما مثلك الأعلي؟
بدون تردد محمد أبو تريكة طبعا كنت أتمني اللعب معاه لانه ملتزم داخل الملعب وخارجه وقدوة حسنة لجميع اللاعبين ولكنه خلاص اعتزال أتمني له التوفيق في حياته الخاصة.
وبحب تشافي وهاذارد ونيمار
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads