المواطن

عاجل
مخلوف" يكشف محاولة اغتيال إبراهيم العرجاني من أجهزة استخبارات أجنبية وعرض مغري من خيرت الشاطر رفضه ابن سيناء اقتصادي يكشف أهمية توقع 4 مؤسسات اقتصادية عالمية بزيادة الاحتياطي النقدي المصري 50 مليار دولار محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد.
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"وائل دوكو" صاحب تجربة طلاء السيارات التي بدأت من المنيا

الإثنين 13/أغسطس/2018 - 06:31 م
شيماء اليوسف
طباعة
الأمانة، كلمة تحمل ملايين المعاني، كل من سار على دربها، أوقدت له شموع النجاح، ووقفت خلف ظهره تدفع بروحه نحو المجد؛ وعندما رصدت عدسة بوابة " المواطن " تفاصيل قصة نجاح شاب من أبناء محافظة المنيا أول ما تحدث عنه، قال: " الأمانة في العمل وفي التعامل ".

توصل وائل عمار، مدير فرن دوكو التوحيد، بمنطقة الحرفيين بالمنيا، إلى اختراع دهان مطاطي قابل للإزالة يستخدم كغلاف للسيارات ‘ بهدف الحفاظ على بوهيه المصنع من الكالحان أو التآكل، مؤكدا أنها تساهم بدور كبير وفعال في حماية السيارات من الخدوش، الهدف منها هو تجديد ودهان السيارات ويضيف: " قدرت إني أتعامل كيمائيا مع خامة البوهيه وخلتها من غير ثبات يعني ممكن تترش وتتشال تاني زي الماسك ". 

من أعمال وائل عمار
من أعمال وائل عمار
كانت التجربة الأولى لاختراعه في 2013م، عندما، التقى بالملازم أحمد حسانين، أحد ضباط مباحث بندر المنيا، ما دفع حسانين إلى تنفيذ الفكرة التي نالت إعجابه، خاصة أنه كان لا يحب دهان اللامع. 
تعرض عمار لخسائر عديدة مع بداية تنفيذ اختراعه، بسبب عدم خبرته الكافية في هذا المجال، التي تختلف بشكل تام مع دراسته الجامعية، حيث أنه تخرج في كلية التربية الرياضية بجامعة المنيا، ومجال الدراسة هنا لا يتفق تماما مع سوق العمل الذي دب فيه قدميه باختياره ومهارته وإصراره على العمل، من ناحية أخرى اعترف عمار بعدم أمانة الحرفيين الصغار، إلى جانب فرضهم عليه طرق لم تنل استحسانه.

شعر بالاحتياج وقرر في تلك اللحظة أن يصقل موهبته بالإتقان ليمتزج العلم مع الحرفة، وقال: " قررت إني أبهدل نفسي وسطيهم بس ولله الحمد كان رتم ومعدل الاستجابة كان سريع جدا لإصراري ورغبتي في إن ماخليش حد يتحكم فيا ووصلت إني بدخل الفرن وبرش بايدي واحسن من ناس اديلها سنين في المجال ده ". 


من أعمال وائل عمار
من أعمال وائل عمار
إلى جانب أنه سعى إلى تطوير فكرته بهدف جعل لمعة الدهان " البوهيه " عالية جدا حتى تتساوى درجة كفاءتها مع الدهانات المستوردة، وبهذه الطريقة تمكن من توفير أسعار الدهانات المستوردة باهظة الثمن. 

ذاع صيت أعمال السمكرة التي يقوم بها مدير " دوكو " إلى مسامع أصحاب السيارات على مستوى الجمهورية، فبدأت تتوافد إليه أشخاص من جميع محافظات مصر ومختلف مراكزها ‘ وبفضل أمانته ودقة عمله استطاع أن ينتشر ويشتهر، ويسوق له بدون دعاية بل وسيلته، الصدق في التعامل واحترام العميل، كما يعتبر عمار، الأول عربيا يبتكر فكرة المط القابل للإزالة، الذي يشتهر بالشمع وهو غير مكلف وغير مخالف للوائح المرور. 

يعتبر عمار نفسه هاوي وغير محترف، محب لهوايته التي يجد فيها ضالته، معتمدا فيها على مقومات النجاح الأمانة والإتقان ‘ على حد وصفه، وقد روج عملاء " دوكو " فكرة عمار حتى بدأت تنتشر في السعودية والإمارات، وقد حققت نجاحات متعددة مما فتح لها طرق الانتشار. 


من أعمال وائل عمار
من أعمال وائل عمار

ويعرف المط القابل للإزالة، بأنه مادة دهنية من السهل إزالتها في أي وقت حتى ولو مر على وضعها عدد من السنوات بدون حدوث أي أعراض سلبية مع الحفاظ على سلامة دهان السيارة الأصلي إضافة إلى حمايتها من عوامل التعرية والتأثر بأشعة الشمس الحارقة وعدم تغير اللون الأصلي للسيارة، بخلاف خامة الجلد التي قد تتعرض للتلف سريعا. 

وقد نفى عمار تعرض المط، للتقشير حالة الغسيل المتكرر، كما أنه يضمن لصاحبها عدد 7 سنوات دون وقوع أي أخطار سلبية، وأيضا عدم وجود بارومه، تعمل على تأكل الصاج، عندما يتوقع تخزين رطوبة المياه أسفله.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads