المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حشرة تهدد مدينة نيويورك الأمريكية

الإثنين 13/أغسطس/2018 - 12:45 م
امل عسكر
طباعة
صرحت إدارة الصحة الأمريكية عن عثورها على أحد أنواع الحشرات الغازية التي تنتشر عبر شرق الولايات المتحدة، تلك المرة الأولي في مدينة نيويورك الأمريكية.

وكشف عن أحد أنواع القراد "longhorned tick"، في منطقة جزيرة ستاتين. ويُعرف هذا النوع من القراد انه يقوم بنقل فيروس قاتل إلى الحيوانات البرية، ولم يتم ربطه بالأمراض البشرية في الولايات المتحدة، وبالرغم من ذلك، فهو يُعرف أيضا بكونه السبب الرئيسي لانتشار فيروس قاتل، يؤدي هذا إلى الإصابة بحمى شديدة مع متلازمة نقص الصفيحات (SFTS)، في آسيا.
وتظهر أعراض الإصابة علي الإنسان من خلال، التعب والقشعريرة والصداع والغثيان وآلام العضلات والإسهال والقيء وآلام البطن، وتم اكتشاف خلايا مخفية في الرئتين تحفز مرض التليف الكيسيرئة للإنسان تخفي خلايا تحفز مرضا خطيرا.

والجدير بالذكر أنه في كل عام تبدأ حشرة القراد بالظهور في مايو ويونيو ويوليو، مما يرفع خطر الإصابة بالأمراض المنقولة عبرها،وعُثر على أول "longhorned tick" في أمريكا، خلال الصيف الماضي في نيو جيرسي، ومنذ ذلك الوقت تم رصد القراد في ضواحي نيويورك وغيرها من الولايات، بما في ذلك أركنساس ونورث كارولينا وفيرجينيا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads