المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المؤبد لـ5 أساتذة متهمين فى قضية " خلية جامعة الأزهر "

الإثنين 13/أغسطس/2018 - 12:20 م
أحمد هلال
طباعة
حكمت محكمة جنايات القاهرة، صباح اليوم الإثنين، تحت رئاسة المستشار جعفر نجم الدين، بالسجن المشدد 10 سنوات لطالب والمؤبد لـ5 آخرين من أساتذة جامعة الأزهر، متهمين بإصدار تكليفات لعدد من كوادر التنظيم الإرهابى المسئولين عن التحرك داخل القطاع الطلابي بجامعة الأزهر، فى القضية المعروفة بـ"خلية جامعة الأزهر".

جاء فى التفاصيل أن المحكمة بعضوية المستشارين هشام السيد وأحمد الغندور، أصدرت حكما غيابيا على المتهمين "رامى.س"، و"عبدالباسط.ع"، و"عزمى. م"، و"على.م"، و"محمود. أ"، و"عبدالرحمن.أ" بالسجن المؤبد، قبل اتخاذ إجراءات إعادة محاكمتهم.

وجاء فى التفاصيل أن معلومات وردت إلى قطاع الأمن الوطنى، باستمرار قيادات التنظيم الإخواني فى إصدار تكليفات لعدد من كوادر التنظيم المسئولين عن التحرك بالقطاع الطلابى فى جامعة الأزهر، والتى تعمل لتنفيذ الخطط الأساسية للتنظيم داخل الكليات والمعاهد وتعتمد على عدة محاور منها تفعيل استمرار الحراك الثورى بالحرم الجامعى وخارجه.

وتبين من خلال التحريات، أن الخلية كانت تهدف لاستقطاب الطلاب الجدد غير المرصودين أمنيا لصفوف التنظيم الإخوانى من خلال توفير الدعم المالى وتحمل نفقات الإقامة والدراسة والتواصل فيما بينهم، من خلال شبكات التواصل الاجتماعى والمكالمات الهاتفية لتحديد مواعيد الفعاليات وخطة التحرك داخل الحرم الجامعىز

وكشفت التحريات أيضا أن الخلية كانت تهدف لوضع مناهج تربوية والسلبيات المتعلقة بانتظام عمل الأسر الإخوانية، وجاءت هذة المحاكمة كأحد المحاكمات الهامة التى شهدتها أروقة المحاكم المصرية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads