المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

معلومات لا تعرفها عن " النجمة " منافس الأهلي في البطولة العربية

الإثنين 13/أغسطس/2018 - 12:38 م
أحمد البرديني
طباعة

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نظيره نادي النجمة بطل لبنان في ذهاب دور الـ32 بكأس العرب للأندية الأبطال، التي ستجمعهما باستاد برج العرب الساعة السابعة والنصف، من مساء الاثنين، في مستهل مشوار الأهلي بالبطولة العربية.


وتعد هذه المواجهة بين الأهلي والنجمة اللبناني تحت مظلة الاتحاد العربي لكرة القدم، فلم يسبق أن التقى الأهلي بأي من الفرق اللبنانية.


وفي السطور التالية تستعرض بوابة المواطن " أهم المعلومات وإلإنجازات لفريق النجمة اللبناني


- تأسس نادي النجمة اللبناني في ظل رغبة وحلم أبناء العاصمة اللبنانية بيروت في إنشاء ناد رياضي، وتحوّل الحلم إلى حقيقة في العام 1945 ولقبه القلعة النبيذيّة.


- على مدار تاريخ نادي النجمة اللبناني نجح في تحقيق العديد من الألقاب والبطولات، مما جعله من أكبر الأندية الجماهيرية في لبنان، بعدما نجح في تحقيق الدوري اللبناني في 8 مواسم، وحقق كأس لبنان في 6 مواسم وبطل كأس النخبة في 10 مواسم. -


آخر بطولات النجمة اللبنانى كأس النخبة في العام 2017 بينما كان موسم 2015-2016 آخر المواسم التي حقق فيها لقب كأس لبنان، وعلى صعيد بطولة الدوري اللبناني جاء آخر تتويج للنجمة باللقب في موسم 2013-2014. - لم ينجح النجمة اللبناني في تحقيق أي بطولة خارجية، باستثناء بطولة واحدة، عندما توج ببطولة طرابلس العربية، وذلك عام 1989.


- على الصعيد الآسيوي اكتفى أبناء القلعة النبيذيّة بوصافة بطولة كأس الاتحاد الآسيوي في نسخة 2005 بعدما خسر نهائي البطولة أمام الفيصلي الأردني بنتيجة 4-2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة. - نادي النجمة في الأدوار التمهيدية لبطولة كأس العرب للأندية الأبطال تربع على قمة المجموعة الأولى، محققًا العلامة الكاملة.


- وحصد النجمة الـ9 نقاط بالفوز على الوئام من موريتانيا برباعية نظيفة، والفوز على الفيصلي السعودي بهدفين مُقابل هدف، وفي اللقاء الختامي حقق النجمة المفاجأة، وتمكن من الفوز على الأفريقي التونسي بهدف دون رد، ليطيح ببطل تونس من البطولة، وينجح في ضرب موعد مع الأهلي بطل مصر والعرب في مواجهة تاريخية.


- وفي واقعة شهير استشهد لاعبان اثنان من لاعبي نادي النجمة وهما اللاعب حسين دقماق (24 سنة) واللاعب حسين نعيم (20 سنة) في انفجار السيارة الملغومة في المنارة قرب ملعب نادي النجمة الذي أودى بحياة النائب في البرلمان اللبناني وليد عيدو أيضا يوم الأربعاء 13 يونيو عام 2007.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads