المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو.. العثور على قنابل ومواد سامة بحوزة خلية كنيسة العذراء بمسطرد

الإثنين 13/أغسطس/2018 - 01:08 م
رانيا منصور
طباعة
استطاعت وزارة الداخلية، الكشف عن كل التفاصيل الخاصة بخلية العمل التي أعدت لتنفيذ عملية ارهابية بمحيط كنيسة العذراء اثناء احتفالات الاقباط بمسطرد.

وأكدت الداخلية في بيانها، أن الخلية الإرهابية كانت تعد لمزيد من العمليات، مشيرة إلى أن التحريات الميدانية وعمليات الفحص أكدت لقاء الإرهابي عمرو محمد أحمد مصطفى الذي حاول القيام بالعملية الارهابية بعنصرين ارهابيين آخرين وتعاون معهما لتنفيذ العملية، حيث قام يحيى كمال باستكشاف ومراقبة المكان باستخدام دراجة نارية، بينما أعطى محمد عواد إشارة البدء للإرهابي القتيل، والذي كان يضع العبوة داخل حقيبة أسفل ملابسه.

وأضافت الداخلية، أنه عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا،  تم ضبط عناصر هذه البؤرة الارهابية وهم كل من محمد احمد عبد المؤمن عواد مواليد 1975، ويعمل موظف، يحيى كمال موالد 1979 ويعمل ميكانيكي سيارات، وصبري سعد مواليد 1976 ويعمل موظف.

كما تم ضبط عنصرين نسائيين وهن رضوى عبد الحليم،  تقيم بالزمالك وحاصلة على ليسانس آداب، وتقوم بتوفير الدعم المالي بتكليف من بعض الهاربين بالخارج،  ولها دور بارز في مجال الاستقطاب وترويج الأفكار المتطرفة، نهى أحمد عبد المؤمن شقيقة المضبوط محمد العواد.

وأضافت الداخلية في بيانها، أنه من خلال تفتيش مسكنهم عثر على سلاحين آليين ورشاش وطبنجة 9 مملي،  ونصف كيلو بارود و5 كيلو من مادة النترات وسائل الاسيتون ودائرة كهربية وريموت كنترول، وجوال به كمية من رمان البي ومبلغ نصف مليون جنيه و3 سيارات.

وأكدت قيام هؤلاء الإرهابين، وتحديدا يحيى كمال ومحمد عواد، بالإدلاء باعترافات حول قيامهما بوضع مواد سامة على المسامير المستخدمة في تصنيع العبوات المتفجرة لإحداث إصابات قاتلة بمحيط الموجة الإنفجارية.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads