المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مفاجأة.. الإكثار من شرب المياه يؤدي للموت

الإثنين 13/أغسطس/2018 - 02:41 م
امل عسكر
طباعة
حذر خبراء من الصحة من العادات الصحية الخطيرة المترتبة على شرب كميات كبيرة من المياه، وذلك بسبب الناس الذين يسمعون نصائح تدفعهم إلى الإكثار من تناول السائل الحيوي في فصل الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة.

وأكد بعض الأطباء أن شرب المياه بكميات كبيرة يؤدي إلى نقص الصوديوم في الدم بجسم الإنسان، وذلك بسبب تأثير السائل على مستويات الملح وجعله يهبط إلى مستوى أقل مما يجب وحيث يواجه الرياضيون هذه المشكلة في العادة واغلب الأوقات قد يقود الأمر إلى حدوث الوفاة.

وقد ظهر في الولايات المتحدة عدة حوادث وفاة بسبب شرب كميات كبيرة من المياه تفوق قدرة الجسم، ففي عام 2014 مثلا لقي مراهق يدرس في الثانوية العامة مصرعه بعدما شرب أكثر من سبع لتر إثناء تدريباته الرياضية، وحيث حين يتلقى الجسم كمية كبيرة تفوق حاجته من الماء، يحدث انتفاخ في الخلايا والدماغ وتشنج في العضلات مع شعور بالغثيان.

وبسبب هذا قد، وأضاف الخبراء من الكلية الأمريكية للطب الرياضي حول تساءل البعض حول الطريقة الصحيحة لشرب الماء،ووضحوا أن الأفضل شرب الأشخاص المياه حين يشعرون بالعطش فقط، أي أنه ليس ضروريا الشخص يجبر نفسه على شرب كميات كبيرة من الماء علي غرار إنها مفيدة للصحة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads