المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أخبار المحاكم اليوم.. المؤبد لـ5 أساتذة فى خلية جامعة الأزهر وتأجيل النطق بالحكم على صفوت الشريف

الإثنين 13/أغسطس/2018 - 03:40 م
أحمد هلال
طباعة
شهدت أروقة المحاكم المصرية اليوم الإثنين نظر العديد من القضايا الهامة وكان أبرزها: المؤبد لـ5 أستاذة فى قضية"خلية جامعة الأزهر" وتأجيل النطق بالحكم على صفوت الشريف فى قضية الكسب غير المشروع.

تأجيل النطق بالحكم على صفوت الشريف ونجله في الكسب غير المشروع لهذا الموعد

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، اليوم الإثنين، تأجيل النطق بالحكم على صفوت الشريف وأسرته بتهمة الكسب غير المشروع، بعد تقديم النيابة العامة المذكرة المقدمة من الكسب بشأن التصالح وسداد الأموال المقررة على المتهمين، وسماع مرافعة الدفاع، لـ٩ سبتمبر، لاستكمال الإطلاع والمداولة.

صدر القرار برئاسة المستشار عبد التواب إبراهيم وعضوية المستشارين وجدى عبد المنعم وصلاح عبد الرحمن وأمانة سر محمد علاء حمزة وأحمد كمال.

كانت محكمة النقض، قد ألغت الحكم الصادر ضد المتهمين بالسجن 5 سنوات والغرامة 209 ملايين و700 ألف جنيه، فى اتهامهم باستغلال النفوذ، والحصول على كسب غير مشروع، وقررت إعادة محاكمتهم أمام دائرة أخرى.

وكان صفوت الشريف تقدم بطلب التصالح المقدم إلى جهاز الكسب غير المشروع، والذي طلب فيه تسوية القضايا المتهم فيها مع الدولة مقابل سداد ما عليه من مستحقات مالية وحدد مبلغ 36 مليون جنيه، إلا أن الجهاز أحال طلبة إلى لجنة فنية لفحصه وتقدير قيمة المستحقات عليه والتي قدرت مبدئيا بنحو 210 مليون جنيه.‏


المؤبد لـ5 أساتذة متهمين فى قضية " خلية جامعة الأزهر "


حكمت محكمة جنايات القاهرة، صباح اليوم الإثنين، تحت رئاسة المستشار جعفر نجم الدين، بالسجن المشدد 10 سنوات لطالب والمؤبد لـ5 آخرين من أساتذة جامعة الأزهر، متهمين بإصدار تكليفات لعدد من كوادر التنظيم الإرهابى المسئولين عن التحرك داخل القطاع الطلابي بجامعة الأزهر، فى القضية المعروفة بـ"خلية جامعة الأزهر".

جاء فى التفاصيل أن المحكمة بعضوية المستشارين هشام السيد وأحمد الغندور، أصدرت حكما غيابيا على المتهمين "رامى.س"، و"عبدالباسط.ع"، و"عزمى. م"، و"على.م"، و"محمود. أ"، و"عبدالرحمن.أ" بالسجن المؤبد، قبل اتخاذ إجراءات إعادة محاكمتهم.

وجاء فى التفاصيل أن معلومات وردت إلى قطاع الأمن الوطنى، باستمرار قيادات التنظيم الإخواني فى إصدار تكليفات لعدد من كوادر التنظيم المسئولين عن التحرك بالقطاع الطلابى فى جامعة الأزهر، والتى تعمل لتنفيذ الخطط الأساسية للتنظيم داخل الكليات والمعاهد وتعتمد على عدة محاور منها تفعيل استمرار الحراك الثورى بالحرم الجامعى وخارجه.

وتبين من خلال التحريات، أن الخلية كانت تهدف لاستقطاب الطلاب الجدد غير المرصودين أمنيا لصفوف التنظيم الإخوانى من خلال توفير الدعم المالى وتحمل نفقات الإقامة والدراسة والتواصل فيما بينهم، من خلال شبكات التواصل الاجتماعى والمكالمات الهاتفية لتحديد مواعيد الفعاليات وخطة التحرك داخل الحرم الجامعى.

وكشفت التحريات أيضا أن الخلية كانت تهدف لوضع مناهج تربوية والسلبيات المتعلقة بانتظام عمل الأسر الإخوانية، وجاءت هذة المحاكمة كأحد المحاكمات الهامة التى شهدتها أروقة المحاكم المصرية.


19 سبتمبر.. الحكم في استئناف رفع الحجز عن أموال نادي الزمالك


قامت محكمة إستئناف القاهرة للأمور المستعجلة؛ بإصدار قرار بحجز الاستئناف المُقَدَّم من ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك السابق، على حكم رفع الحجز عن الأرصدة المالية للنادي في بنك مصر، إلى جلسة 19 سبتمبر المقبل للحكم.

واختصم الاستئناف، الذي حمل رقم 257 لسنة 2018، كلا من رئيس بنك مصر، ورئيس النادي الحالي مرتضي منصور.

و جاء في التفاصيل أن محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، برئاسة المستشار وائل أبو شادي، وسكرتارية أحمد سالم، المنعقدة بمحكمة عابدين؛ قد قضت برفع الحجز على أموال نادي الزمالك.

وقرر «منصور» في دعواه، أن النيابة العامة تعدت اختصاصاتها وأصدرت قرارًا بتشكيل لجنة لإدارة نادي الزمالك بناء على شكوى كيدية من ممدوح عباس رئيس النادي السابق، مشددا علي أن اللائحة الاسترشادية وقانون الرياضة لا يوجد بهما نص يجيز للمحامي العام للنيابات أو النائب العام تشكيل لجنة لإدارة أحد الأندية الرياضية طالما لم تنته التحقيقات بعد.

وكذلك أشار إلى أن لجنة شُكِّلَت من الجهاز المركزي للمحاسبات وأعدت تقريرًا في 4 أغسطس 2015، وانتهت إلى أن ممدوح عباس رئيس النادي السابق ومجلسه أهدروا وسهلوا الاستيلاء على 984 مليون جنيه، ما يمثل إهدارا للخزينة العامة للنادى.


تأجيل محاكمة 304 متهمين بإغتيال النائب العام المساعد لهذا الموعد

قضت المحكمة العسكرية، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، ظهر اليوم الإثنين، بتأجيل محاكمة 304 متهمين بمحاولة اغتيال المستشار زكريا بعد العزيز النائب العام المساعد، والمنتمين إلى حركة "حسم" الجناح المسلح لجماعة الإخوان لـ 27 أغسطس لاستكمال سماع الشهود.

وتضم قائمة المتهمين المدعو محمد على بشر، عضو مكتب إرشاد الإخوان، وقيادات أخرى بالجماعة.

ونسبت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا لحركة "حسم" ارتكاب 17 واقعة إرهابية استهدفت قتل ضباط جيش وشرطة ورجال دين ورجال قضاء ونيابة عامة، وتشير إلى أن مسئول غرفة العمليات المركزية للحركة ويدعى أحمد محمد عبدالحفيظ، هارب إلى تركيا، ويعاونه عدد من أفراد جماعة الإخوان من بينهم على بطيخ، ومجدى شلش، ومحمد أحمد عبدالهادي.



هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads