المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لكل عشاق المكياج.. 4 مستحضرات تجميل اصنعيها بنفسك في المنزل

الإثنين 13/أغسطس/2018 - 05:52 م
أسماء ملكه
طباعة
تعشق الكثير من الفتيات وضع "الميك أب"ـ وتحرص الكثيرات على وضع مكياج بشكل يومى، والعديد منهن لا يستطعن الاستغناء عنه أبدا حتى فى أثناء إطلالاتهن الصباحية، ولكل فتاة تعرفي على أبسط المستحضرات التي يمكن أن تصنعيها بنفسك في المنزل بدون تكلفة.

1- قلم الحواجب:
بإمكان كل فتاة تحب التجميل والزينة الحصول على حواجب مثالية وداكنة ورائعة، باستخدام عنصر واحد فقط ألا وهو القرنفل. استخدمي حبة القرنفل كقلم للحواجب عن طريق إشعال النار في طرفه الذي يشبه الكرة، وبمجرد أن تنطفئ النار ويبرد هذا الطرف، استخدميه كقلم لتحديد وملء الفراغات في الحاجب وستبهرك النتيجة.

2- البرونزر وأحمر الخدود:
يمكنك استخدام كمية صغيرة من الكاكاو الخام مع كمية صغيرة من القرفة المطحونة كبديل طبيعي للبرونزر، ويمكنك أيضًا أن تستخدمي بودرة الورد المجفف للحصول على درجات وردية لأحمر الخدود. وباستخدام فرشاة مكياج الوجه ضعي كمية قليلة على الوجه، وادمجيها جيدًا للحصول على نتيجة مثالية.

3-محدد العيون (الآيلاينر): 
امزجي كمية مناسبة من بودرة الكاكاو الخام مع القليل من زيت جوز الهند للحصول على آيلاينر بدرجة بنية، أما إذا أردتِ الحصول على آيلاينر أسود فسيكون عليك استبدال الكاكاو بحبوب الفحم التي تباع في الصيدلية. اطحنيها بنفسك في المنزل وأضيفيها إلى زيت جوز الهند، ومن ثم ضعي الخليط في مكان بارد للحفاظ على حالته شبه الصلبة.

4- أحمر الشفاه:
يمكن صنعه بكل سهولة باستخدام كمية مناسبة من زيت جوز الهند الخام والطبيعي، والألوان الشمعية المخصصة للأطفال.

هذا صحيح، فهذه الألوان صممت خصيصًا دون أي مواد سامة حتى يتسنى للأطفال استخدامها دون أي خطر على صحتهم، لذلك يمكنك استخدامها في صنع أحمر شفاه باللون الذي تحبينه.

على نار هادئة ضعي كمية قليلة من زيت جوز الهند في وعاء، وأضيفي إليه قلم اللون الشمعي باللون الذي تريدينه. وبمجرد أن ينصهرا ويمتزجا جيدًا صبي المزيج في علبة بلاستيكية، وانتظري حتى يبرد تمامًا ويتحول إلى الحالة الصلبة مرة أخرى، ومن ثم استخدميه كأحمر شفاه بكل سهولة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads