المواطن

عاجل
وزير الخارجية يقوم بزيارة الي بيت مصر بالمدينة الجامعية في باريس شباب الصحفيين»: ضبط كوكايين بـ1.6مليار جنيه.. ضربة موجعة من الداخلية لمافيا المخدرات الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرئيس اليمنى يؤكد على الموقف الثابت لـ مصر في نصرة اليمن

الإثنين 13/أغسطس/2018 - 05:27 م
اية فتوح
طباعة
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الاثنين، نظيره اليمنى عبد ربه منصور هادي، لبحث العلاقات والقضايا الإقليمية المشتركة بين الجانبين.

وقد وجه الرئيس عبد ربه منصور هادى ، كلمة بتلك المناسبة، والتي جاء نصها كالتالي:

"اسمحوا لي أن أتقدم بخالص الشكر والتقدير والعرفان لفخامة اخي العزيز الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة وهذا ليس غريباً على مصر العروبة والأصالة والتاريخ ، والشكر مجدداً لأخي فخامة الرئيس ومن خلاله لحكومة وشعب مصر العظيم على مواقفهم المشرفة والاصيلة الى جانب الشعب اليمني في مختلف المراحل والظروف ، ومن ذلك وقفتهم الجادة مع شرعيته الدستورية في كل المحافل العربية والإسلامية والدولية وإدانة الانقلاب الحوثي ومشاركتهم الهامة في إطار تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة ".

وأضاف فخامة الرئيس:"ان هذه المشاركة التي تؤكد مجدداً الموقف الثابت لمصر العروبة في مؤازرة ونصرة اليمن لإنهاء الانقلاب وعودة الشرعية واستعادة الدولة، هو امتداد لمواقف مصر العظيمة في دعم الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر الذي قدمت فيه آلاف الشهداء من أبنائها الكرام،ونحن على يقين أن هذا الدعم المصري السخي سيتواصل حتى يعود لليمن أمنه واستقراره لتسهم اليمن في تعزيز أمن واستقرار المنطقة".

وقال رئيس الجمهورية "اطلعت أخي فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي على مجمل تطورات الأوضاع في اليمن ، وبحثنا جملة من المواضيع والقضايا ذات الاهتمام المشترك والمتعلقة بمختلف مجالات التّعاون بين البلدين والتي سيكون لها الأثر الإيجابي الملموس لمصلحة بلدينا وشعبينا الشقيقين ، تناولنا ايضاً عددا من القضايا العربية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

وأضاف فخامته "كما ناقشنا المخاطر التي يتعرض لها أمن البحر الأحمر بسبب إرهاب الميليشيا الحوثية وراعيتها إيران والتي تهدف ليس فقط للتأثير على أمن البحر الأحمر بل على الأمن القومي العربي بمجمله ،ونتطلع الى نهاية لهذه الحرب لتتوقف معاناة الشعب اليمني بطي صفحة الانقلاب ومحو آثاره"..مشيراً الى ان الشعب اليمني عانى الكثير نتيجة عنف وتطرف المليشيا الحوثية التي ارتمت في احضان ايران وأصبحت اداة بيدها .

واوضح ""نحن على ثقة بأن مصر العروبة بشعبها العريق وتاريخها المجيد وقيادتها المخلصة قادرة على تجاوز كل التحديات بما يعزز دورها الريادي و المحوري في دعم وتحصين الأمن القومي العربي".

كما توجه بالشكر لمصر وشعبها بقيادة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي تربطه به علاقة أخوية متينة لمواقفه الاصيلة والثابتة والصادقة تجاه اليمن..مشيراً إلى أن مصر كعادتها دوماً مدافعاً صلباً عن قضايا الأمة العربية ومناصرة لها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads