المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرئيس السيسي يستقبل نظيره اليمني.. ويقدم آليات تخفيف المعاناة الإنسانية

الإثنين 13/أغسطس/2018 - 05:04 م
سارة علي
طباعة

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، نظيره اليمني عبد ربه منصور هادي، في القاهرة اليوم الاثنين، في قمة مصرية يمنية لبحث سبل التعاون بين البلدين بجانب توقيع مذكرة تفاهم بين البنك المركزي المصري والبنك المركزي اليمني.


توقيع مذكرة تفاهم بين البنك المركزي المصري ونظيره اليمني :

ووقع الرئيس السيسي والرئيس اليمني عبد ربه منصور، على مذكرة التفاهم بين البنك المركزي المصري واليمني بالفعل، حيث حضر مراسم التوقيع من الجانب المصري، محافظ البنك المركزي طارق عامر، ومن الجانب اليمني الدتور محمد منصور زمان، محافظ البنك المركزي اليمني.

الرئيس اليمني: لن نسمح لتوتر التجارة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب :

فيما وأكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور، خلال فاعليات المؤتمر الصحفي الذي أقيم عقب الاجتماع الذي جمعه مع الرئيس السيسي، أنه بحث التهديدات التي تقوم بها الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران على حركة التجارة الدولية في مضيق باب المندب والبحر الأحمر، مشيرًا بأن هذا موقع استراتيجي ثري للغاية، خاصة وأن قناة السويس تمثل البوابة الشمالية للبحر الأحمرن وباب المندب هو البوابة الجنوبية.

وأشار هادي، خلال المؤتمر الصحفي، أنه لن يسمح لميليشيا الحوثي أن تهدد التجارة الدولية المارة من خلال هذا الممر الملاحي الدولي، مشيرًا بأن ما تقوم به تلك الميليشيات ما هو إلا انتهاك لحرية التجارة الدولية.

السيسي: مصر يهمها أمن واستقرار اليمن وشعبه

على الجانب الأخر، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال المؤتمر الصحفي المشترك، أن جلسة المباحثات بينه وبين الرئيس اليمني كانت مثمرة للغاية، حيث تناولت سُبل تدعيم وتعزيز العلاقات الثناية بين البلدين على كافة الأصعدة، خاصة مع تصاعد الأزمة اليمنية.

وأكد الرئيس السيسي، أن مصر يهمها أمن واستقرار اليمن خاصة وأن أمن واستقراره يعني أمن واستقرار المنطقة العربية بالكامل، مؤكدًا على دعم مصر الكامل والمتواصل لليمن للتغلب على التحديات الراهنة والتصدي بحزم تجاه من يرغب في زعزعة أمن اليمن واستقراره.


السيسي : مصر تقدم آليات الحل السياسي لتخفيف المعاناة الإنسانية :

وأضاف الرئيس السيسي، أنه استعرض مع الرئيس اليمني سُبل الدعم الذي يمكن أن تقدمه مصر من أجل دفع آليات الحل السياسي وتخفيف المعاناة الإنسانية التي يعيشها الشعب اليمني الشقيق.

كما قال الرئيس السيسي، خلال المؤتمر الصحفي، أنه على ثقة في قدرة اليمن وشعبه العظيم على استحضار موروثه الحضاري وثرائه التاريخي والثقافي من أجل النهوض من عثرته، واستعادة عاقبته والانتقال بوطنه إلى مستقبل مستقر وآمن دون النظر إلى أصحاب المصالح الضيقة.

مُتحدث الجمهورية: السيسي بحث التعاون لتعزيز الأمن بالبحر الأحمر ومضيق باب المندب :

أعلن السفير بسام راضي، أن الرئيس السيسي بحث مع نظيره اليمني عبد ربه منصور هادي، التعاون لتعزيز الأمن بالبحر الأحمر، بالإضافة للتعاون لحماية الملاحة بمضيق باب المندب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads