المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم منتصف اليوم الأربعاء 15 /8 / 2018

الأربعاء 15/أغسطس/2018 - 04:00 م
دعاء جمال
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم، خلال الساعات الأولى من ظهر اليوم الأربعاء وحتى الساعة الرابعة عصرا.

1- حلفاء الإرهاب .. الأمير القطري يغادر إلى تركيا دعما لـ أردوغان بعد انهيار الليرة

أفادت وكالات الأنباء اليوم الأربعاء بمغادرة الأمير القطري، تميم بن حمد، إلى الأراضي التركية من أجل لقاء حليفه الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، وذلك في محاولة منه لاستعراض واضح للدعم التركي بعد أزمة تدهور الليرة التركية.

2- إسرائيل توجه اعتداء مفاجئا ضد الجيش اللبناني

أكدت قيادة الجيش اللبناني، اليوم الأربعاء، إن جنديين لبنانيين قد أصيبا في اعتداء مفاجيء نفذته دورية تابعة للجيش الإسرائيلي، وذلك في بلدة رميش بنت جبيل.

3- شاهد.. رد الميليشيات المسلحة على تقدم الجيش اليمني في منطقة حجة

أفادت قناة الحدث العراقية على صفحتها الرئيسية على موقع التواصل الإجتماعي، تويتر أن الجيش الوطني اليمني، أحرز تقدما ملحوظا، في منطقة حجة، وهو ما قوبل من الميليشيات المسلحة باستهداف المدنيين من الشعب اليمني.

4- عاجل.. توقف الرحلات في مطار أمستردام في هولندا لحين إشعار آخر

أشارت وكالة "سبوتنيك" الروسية في خبر عاجل لها بتوقف رحلات الوصول والمغادرة في مطار "شيبول" بأمستردام، اليوم الأربعاء.

5- الوحدات الكردية تبدأ في الإنسحاب من منبج السورية

عقب المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، اليوم الأربعاء، على أخر المستجدات في منبج السورية، حيث نوه إن عناصر من ميليشيا "الوحدات الكردية" بدؤوا بالفعل في الإنسحاب من منبج، مشيراً إلى أن أنقرة تنتظر تراجعهم إلى شرقي الفرات.

6- غرق مركب في السودان .. ومصرع 23 شخصًا بينهم أطفال

أعلنت مصادر سودانية اليوم الأربعاء عن مصرع 23 شخصًا من بينهم 22 تلميذًا جراء غرق مركب كان يقلهم في نهر النيل شمال الخرطوم.

7- إيران تؤكد: لن نتخلى عن حقنا في بحر القزوين

أدلى وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، بسلسلة من التصريحات، حاول من خلالها أن يؤكد على إصرار وعزيمة بلاده، حيث نوه أنها لم تتنازل عن أي حق لها في اتفاقية النظام القانوني لبحر قزوين.

8- فيديو.. القنصل الأمريكية في السعودية تشتري خروف العيد وتتحدث عن شعائر الذبح

نشرت شبكة "روسيا اليوم" مقطع فيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الأربعاء لـ "اراتشنا كورهنن" القنصل الأمريكية في السعودية وهي تشتري خروفًا للعيد.

9- المتحدث باسم الرئاسة التركية لـ "واشنطن ": اتقي شر الحليم

وجه المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، رسالة تحذيرية ضد واشنطن، فقد أكد أن بلاده لا تريد الدحول في حرب اقتصادية مع أمريكا، لكن هذا لا يعني أنها ستتنازل عن حقوقها، أو تقف مكتوفة الأيدي إذا ما تم شن هجوم اقتصادي عليها.

10- نتنياهو يستعد لمواجهة القضاء الإسرائيلي خلال أيام

اهتمت القناة الإسرائيلية الثانية، بعمل تغطية شاملة لأهم المستجدات التي تواجه رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، حيث نوهت أنه من المقرر خضوعه لجلسة تحقيق أخيرة، والتي ستكون يوم الجمعة المقبل، في قضية شركة بيزك، المعروفة باسم "الملف 4000".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads