المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار مصر الساعة الواحدة ظهر السبت 18 / 8 / 2018

السبت 18/أغسطس/2018 - 01:02 م
اية فتوح
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية، نشرة أخبار مصر، اليوم السبت 18 أغسطس، ونستعرض معكم أبرز الأخبار التي حدثت اليوم:


تساوى المرأة بالرجل في الميراث.. الأزهر يصدر بيان يعارض بيان الإفتاء التونسية
أصدر الأزهر الشريف، برئاسة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر ورئيس مجلس حكماء المسلمين، بيانا للرد على المبادرة التونسية التي أطلقها الرئيس الباجي قائد السبسي، والتي تدعو إلى المساواة بين المرأة والرجل في الميراث، حيث أثارت الدعوة جدلا واسعا في الداخل والخارج، وعلى مستوى العالم الإسلامى بشكل عام.

صاحبة فيديو متحرش التجمع:" انتوا مجتمع ذكورى"
نشرت منة جبران صاحبة واقعة التحرش بالتجمع، فيديو جديد لها تدافع عن نفسها، وذلك عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى الشهير "فيسبوك"، دافعت صاحبة فيديو "متحرش التجمع" عن نفسها، متهمة المجتمع بتوجيه الظلم لها، وان ما فعلته على كل بنت ان تفعله.

استمرار امتحانات الدور الثانى من الثانوية العامة 2018
تستمر امتحانات الدور الثاني من الثانوية العامة 2018، حتى اليوم السبت، حيث يؤدى الطلاب كلا من الشعبة الأدبية والعلمية امتحان مواد "علم النفس والاجتماع والكيمياء"، وذلك فى جميع المدارس، تحت إجراءات مشددة من وزارة التربية والتعليم.

للمرة الأولى.. تنشيط السياحة تعقد اجتماع إدارة الهيئة
قام أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة، اجتماعه الأول مع مجلس إدارة الهيئة، وذلك عقب إصدار وزيرة السياحة رانيا مشاط قرار رقم ٤٩٨ لسنة ٢٠١٨ بإعادة تشكيل مجلس الإدارة.

صور.. الرئيس السيسى يُعاين خطوط الإنتاج في مصنع حديد المصريين ببنى سويف
تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسى، خطوط الإنتاج بمصنع حديد المصريين الجديد فى محافظة بنى سويف، حيث قام بجولة داخل المصنع، واستمع إلى شرح تفصيلى للتطورات المتواجده به، على لسان صاحبه رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة.

اليوم.. وزير التنمية المحلية يزور محافظة بنى سويف
يقوم اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، اليوم السبت، بزيارة محافظة بنى سويف، حيث يتفقد الوزير عددا من المشروعات القومية بالمحافظة، وعلى رأسها ذلك مصنع عدلى منصور ووسط وغرب النيل ومصنع تدوير القمامة بسنور شرق النيل.

وزير الري يتلقى تقريرا بشأن حملة إنقاذ نهر النيل
تلقى الدكتور محمد عبد العاطي الموارد المائية و الرى، اليوم، تقريرا بشأن سير خطة العمل فيما يخص الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل، منذ انطلاقة الحملة في الأول من يناير 2015، وتقوم الوزارة منذ ذلك الحين بمختلف أجهزتها وهيئاتها وقطاعاتها المعنية بالتنسيق مع المحافظات والأجهزة المحلية.

اليوم.. طقس مائل للحرارة والعظمى بالقاهرة 35
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود ،اليوم السبت، طقس مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة، معتدل على السواحل الشمالية على شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا لطيف ليلاً.

السكة الحديد: الدفع بـ 4 قطارات مميزة لخدمة أهالى النوبة
قامت هيئة السكك الحديدية، بالدفع بـ 4 قطارات مميزة تتجه من الإسكندرية والقاهرة إلى النوبة ، وذلك لخدمة أهالى النوبة، خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

"بوابة المواطن" ترصد سيولة مرورية بشوارع الجيزة
شهدت منطقة وشوارع فيصل، اليوم السبت 18 أغسطس، سيولة مرورية عالية، بالإضافة إلى منطقة المنيب، والطريق المؤدى إلى الأوتوستراد والتجمع، وكذلك في الاتجاه العكسي للقادم من المعادي لمناطق الجيزة، وكذلك الأمر في مناطق التجمع الخامس وفى طريقه للبساتين وزهراء المعادي.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads