المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرفي على نصائح هامة لمعالجة سلوك طفلك

الأربعاء 27/يوليو/2016 - 11:32 ص
طباعة
العديد من الاطفال يتسمون بالعناد والعصبية والانانية ولا شك بأن العناد يعتبر أسوأ هذه الصفات ويمكن أن يبدأ في مرحلةٍ عمرية مبكرة، حيث يبدأ الطفل في رفض اوامر والديه والاصرار على القيام بأمور خاطئة أو خطيرة لمجرد العناد، فكيف يمكن أن نتعامل معه في هذه الحالة؟.

أولا، الرفض المتكرر قد يولد لدى الطفل رغبة في التحدي لذلك يفضل عدم إجبار الطفل على اي شيء والتعامل معه بمرونة ولين، والاستجابة لطلبه ما دام ذلك في حدود المعقول ولن يتسبّب بضرر.

ثانيا، إشغال الطفل بشيء أخر والتحدث معه والتفاهم معه، وعدم تأجيل هذا الحوار لوقت آخر؛ لأنّ ذلك سيشعر الطفل بالانتصار، وسيزيد من عناده.

ثالثا، معاقبة الطفل مباشرةً من دون اللجوء الى الشتائم والضرب لأنها لا تجدي نفعاً مع الأطفال بل ستشعرهم بالإهانة والانكسار.
رابعا، تجنب وصف الطفل بالعناد امام الاخرين وعلى مسمعٍ منه، وعدم مقارنته بغيره من الأطفال بل ينصح بمدح الطفل في حال قيامه بأمور جيّدة والثناء عليه.

وأخيرا، يجب على الأهل أن يكونوا صبورين وأكثر حكمة في التصرف مع طفلهم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads