المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير التنمية المحلية: إنشاء 15 وحدة لحقوق الإنسان بمحافظات الجمهورية

الإثنين 20/أغسطس/2018 - 09:46 ص
اية فتوح
طباعة
قال اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، إنه سيتم إنشاء 15 وحدة لحقوق الإنسان بمحافظات الجمهورية، وذلك لتفعيل منظومة الشكاوى وإعادة تنظيم مكاتب خدمة المواطنين.

وأكد وزير التنمية المحلية، في بيان له، أن المحافظات التي تشمل إنشاء الوحدات هي: القليوبية، الإسكندرية، البحيرة، الغربية، كفر الشيخ، الدقهلية، جنوب سيناء، السويس، الشرقية، بنى سويف، المنيا، الفيوم، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، أسوان، البحر الأحمر والأقصر، وسيتم خلال الأيام القليلة القادمة استكمال إنشاء الوحدات فى باقى المحافظات؛ وذلك لتفعيل منظومة الشكاوى وإعادة تنظيم مكاتب خدمة المواطنين.

وأوضح اللواء محمود شعراوي، أن الاهتمام بمصلحة المواطن يأتي على رأس أولويات الوزارة، موضحاً أن قرار إنشاء وحدات حقوق الإنسان فى مختلف المحافظات سيسهم بشكل كبير وقوى فى سرعة حل مشكلات المواطنين والرد عليها و ييسر على المواطنين اللجوء إليها عند التعرض لأى مشكلة، مشدداً على أنه ستكون هناك رقابة على هذه الوحدات من جانب الوزارة وسيتم محاسبة المقصرين فى حل مشكلات المواطنين أو يتباطئ فى حلها وذلك تعزيزاً لاحترام حقوق المواطنين.

يأتى ذلك في إطار  سعي الدولة لنشر ثقافة حقوق الإنسان، وتنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء بتفعيل منظومة الشكاوى الموحدة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads