المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبطال لا تنسى.. تعرف علي مشوار الرباع المصري محمد إيهاب

الخميس 23/أغسطس/2018 - 09:48 م
أحمد البرديني
طباعة

محمد إيهاب رباع مصري، من مواليد 21 نوفمبر 1989 من مواليد محافظة الفيوم .

 

يعتبر أول لاعب عربى و إفريقي يصعد على منصة بطولات العالم للكبار ثلاث مرات متتاليه عام 2014 ، 2015 ، 2017 ، حصد ثلاث مداليات ذهبيه في تاريخ بطولات العالم للكبار.

 

فاز محمد إيهاب بالميدالية البرونزية في وزن 77 كيلوغراما ضمن منافسات رفع الأثقال في الألعاب الأولمبية الصيفية 2016.

 

كما حصل على المركز الثاني في بطولة العالم للرجال التي أقيمت في كازاخستان سنة 2014، والمركز الثاني في بطولة العالم التي أقيمت سنة 2015 في هيوستن بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

أول لاعب عربى إفريقي يصعد على المنصه الثلاثيه بطولات عالم ناشئين وعالم كبار ودوره اولمبية.

 

منحته مؤسسة قلادة قلادة تاميكوم من الطبقة الماسية اعتبارا من 19/8/2016 و ادرجته في قائمة الشرف الوطني الوطني باب الرياضيين.

 

ونجح البطل المصري محمد إيهاب، صاحب برونزية أولمبياد ريودى جانيرو الأخيرة فى البرازيل، التتويج بثلاث ميداليات ذهبية فى "الخطف، والكلين والمجموع"، فى منافسات وزن -٧٧ كجم ببطولة العالم لرفع الأثقال المقامة بالولايات المتحدة فى الفترة من 28 نوفمبر إلى 6 ديسمبر الماضي.

 

وحصد إيهاب ذهبية الخطف بعدما رفع ثقل قدره 165 كجم، وسجل فى المحاولة الأولى ١٦٠ كجم و ضمن بهذا الرقم الميدالية الذهبية، حيث إن صاحب الميدالية الفضية حقق ١٥٨ كجم، و رفع إيهاب فى المحاولة الثانية ١٦٥ كجم، وفى المحاولة الثالثة حاول رفع ثقل ١٦٨ كجم و لكنه لم يوفق.

 

وحصد إيهاب ذهبية الكلين والنطر بعدما رفع ثقل ١٩٦ كجم، و قد فشل فى المحاولة الأولى فى رفع ثقل ١٩١ كجم، ورفع فى المحاولة الثانية ١٩١ كجم، فيما حصد ذهبية المجموع بعدما حقق مجموعة قدرها ٣٦١ كجم، ليصبح أول رباع مصرى فى التاريخ يصعد لمنصة التتويج فى 3 بطولات عالم متتالية 2014 و 2015 و2017.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads