المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جمعية الأورمان تفتح أبواب الخير لأبناء كفرالشيخ.. توزيع اللحوم لصالح الجمعيات وترعى مئات الأسر الفقيرة

الجمعة 24/أغسطس/2018 - 02:00 ص
نرمين الشال
طباعة
جمعية الأورمان في كفرالشيخ، تعد واحدة من أكبر المؤسسات التي تدعم العمل الخيري والاجتماعي داخل المحافظة إن لم تكن هي المؤسسة الأكبر، من خلال تعاونها مع أكثر من 2000 جمعية، ومؤسسة خيرية، كما تقوم الجمعية بتجهيز العرائس اليتيمات، وعلاج حالات القلب، واجراء عمليات العيون، إضافة لرعايتها للمشروعات الصغيرة وتقديم القروض المالية.

بجانب توزيع حصص المواد الغذائية واللحوم والبطاطين بصفة دورية على الجمعيات فقد قامت الجمعية بتوزيع 8 آلاف كرتونة مواد غذائية خلال شهر رمضان لهذا العام كى تلبى أعداد المحتاجين الذين تصل اليهم الأورمان في قرى ومدن كفر الشيخ.

شهدت الفترة الأخيرة تعاون فعال بين جمعية الأورمان وصندوق تحيا مصر، وتم توزيع 45 طن لحوم مجمدة بالتعاون 165 جمعية أهلية داخل محافظة كفرالشيخ، بالاضافة إلي توزيع 25 ذبيحة من العجول كأضحية خلال أيام عيد الأضحى على عدد 25 جمعية أهلية لسد احتياجات الأسر الفقيرة، خلال أيام العيد.
جمعية الأورمان تفتح
داخل مجزر مدينة كفرالشيخ، حيث تقوم الجمعية بذبح 25 عجل مقسمة على أيام عيد الأضحي، وتوزيعها على مسئولي الجمعيات المستحقة التقت عدسة " بوابة المواطن" مع مدير جمعية الأورمان بكفرالشيخ، العميد علاء محمد نجم الذي أكد أن الجمعية بدأت في توزيع ٢٥ ذبيحة مقدمة بالكامل من جمعية الأورمان، خلال أيام العيد لصالح 25 من الجمعيات الأهلية والتي تعمل في مجال رعاية وكفالة الأيتام ورعاية الأرامل والمطلقات، والاهتمام باحتياجات الأسر الفقيرة.

مشيرا إلي، أنه تم التعاون بين جمعية الأورمان وصندوق تحيا مصر في توزيع 45 طن لحوم مجمدة، على 165 من جمعيات كفرالشيخ، وسوف يتم التعاون مرة أخري مع صندوق تحيا مصر، خلال الأيام المقبلة لتوزيع 20 طن أخري من اللحوم، المجمدة على الجمعيات.

مضيفا، أن كل جمعية يتم تسجيلها للاستفادة من المساعدات التي تقدمها جمعية الأورمان تحضر خطاب من مديرية التضامن الاجتماعي، بأنها ليست محظورة أو لها نشاط سياسي أو مخالف للتعليمات مراكز المحافظة وذلك بعد تحري الدقة في استحقاق الحالات من خلال لجان مشتركة بين جمعية الأورمان والتضامن الاجتماعي ورؤساء مجالس المدن.
جمعية الأورمان تفتح
من جانبها تقول " هاله الشيشتاوي" مسئولة جمعية خيرية مقيمة بإحدي قري مركز الحامول، وهي أحد العميلات مع جمعية الأورمان ، تقول بدأت تعاملي مع جمعية الأورمان منذ 6سنوات، كان عندي طفلين ولم يكن لدي أي مصدر للدخل، تقدمت لمسئولي جمعية الأورمان بحالتي وتم بحث حالتي من قبل لجنة من الجمعية، وحصلت على اثنان من المواشي جاموس، وربنا بارك في المشروع، وأصبح عددهم 8 مواشي، ثم قمت بإنشاء جمعية، لخدمة غيري، من أهالي قريتي والقري المجاورة.

أما " مدحت سعده" مقيم بقرية الحندقوة مركز الحامول مسئول جمعية كفالة اليتم والتي تخدم أكثر من 15 قرية مجاورة، يقول أتعامل مع جمعية الأورمان منذ 11 عام، تلقينا دعم خلال هذه السنوات بكل ما طلبناه تعاونا مع الجمعية في تجهيز العرائس اليتيمات، وتوزيع كراتين رمضان على المحتاجين، ولحوم مجمدة، واليوم تم صرف حصة للجمعية عبارة عن لحوم "عجل جاموس " ذبح لصالح المستفيدين بالجمعية.

أما " محمد نصر" قرية 7 مركز الرياض، يقول أخدم 10 قري مجاورة ولدينا 300 مستفيد، أتعامل مع الأورمان منذ 8 سنوات، تم خلال علاج مئات الحالات بالتعاون بين الجمعية، وجمعية الأورمان، كما تتعاون معنا جمعية الأورمان في تجهيز العرائس، وعلاج حالات القلب، واجراء عمليات العيون( زراعة القرنية – المياه البيضاء).
جمعية الأورمان تفتح
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads