المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم منتصف اليوم السبت 25 / 8 / 2018

السبت 25/أغسطس/2018 - 04:01 م
دعاء جمال
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم، خلال الساعات الأولى من ظهر اليوم السبت وحتى الساعة الرابعة عصرا.

1- فيديو .. حجاج صينيون يودعون الكعبة بالدموع ويرفضون إعطاء ظهورهم لها

نشرت وكالة "شهاب" الفلسطينية على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مقطع فيديو لحجاج من الصين وهم يودعون الحرم المكي.

2- مسلمي الروهينجا يحيون الذكرى الأولى للبطش بهم

أجتمع عدة الآلاف من مسلمي الروهينجيا، سلسلة من المظاهرات في مخيمات اللاجئين التي يمكثون بها، والتي تقع جنوب شرق بنجلاديش اليوم السبت، وذلك في الذكرى الاولى، لاجبارهم على الفرار من بطش حملة عسكرية استهدفتهم في ميانمار.

3- أردوغان لشعبه: الالتزام والإصرار سبيل مواجهة أزمتنا الاقتصادية

عقب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، على الأزمة الإقتصادية التي تمر بها بلاده والتي تتمثل في إنخفاض الليرة التركية، وذلك من خلال، رسالة حرص على توجيهها لشعبه، حيث أكد إن التزام وإصرار الجميع سيكون هو الضمان والحل الأمثل لمواجهة الأزمات التي يعاني منها الإقتصاد التركي.

4- دير الزور تشهد اشتباكات عنيفة بين حزب الله وقوات الأسد

أفادت العديد من الشبكات الإخبارية، ووسائل الإعلام محلية في سوريا، أن اشتباكات عنيفة، أندلعت بشدة بين قوات "الدفاع الوطني" المعروف أنها تابعة لنظام الرئيس السوري بشار الأسد، وبين عناصر "حزب الله" اللبناني، وذلك شرقي دير الزور، دون ذكر الأسباب.

5- الأمم المتحدة توجه انتقادا لاذعا ضد أحداث الحديدة الأخيرة

أكد العديد من مسؤولي الأمم المتحدة أن قرابة 26 نازحا، بينهم أطفال، لقيوا مصرعهم غدرا يوم الخميس في غارتين قاما بهما للتحالف العربي، مع التأكيد من أنهم لم يتمكنوا من الفرار، في محافظة الحديدة غربي اليمن.

6- الحوثيون يعلنون نصرا جديدا ضد القوات السعودية

أكدت جماعة "أنصار الله"، المعروفون بـ"الحوثيون" اليوم السبت، أنهم تمكنوا من قصف موقعين تابعين للجيش السعودي في جازان، التي تقع جنوب غربي المملكة، مع الإشارة إلى أنهم وجهوا هذا القصف بواسطة صاروخين باليستيين من نوع "زلزال 2".

7- روحاني يدعو للتكاتف أمام منتقدي إيران

وجه الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم السبت دعوة إلى التكاتف في وجه كافة الانتقادات، التي توجه ضد بلاده من جميع الأطراف، التي تتحدث عن الأزمة الإقتصادية المندلعة بين إيران وواشنطن.

8- " رايتس ووتش " عن داعش: مجرمي حرب

وجهت منظمة “هيومن رايتس ووتش”، المعروف نشاطها، بأنها تدافع عن حقوق الإنسان، دعوة اليوم السبت، لمسلحي تنظيم "داعش"، حيث طالبت بضرورة إطلاق سراح نحو 27 شخصًا تم اختطافهم منذ شهر من محافظة السويداء التي تقع جنوب سوريا، معتبرة عملية الاختطاف “جريمة حرب”.

9- حركة فتح لـ " حماس ": توقفي عن التعاون مع إسرائيل

أفادت حركة فتح، إن أن إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد بدلت "صفقة القرن" بم يسمى بـ"صفقة غزة"، وذلك بعد موقف الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، الذي تمثل في الإصرار على الرافض لها.

10- مصرع 3 أشخاص وإصابة 8 آخرون في جلال آباد

لقي 3 أشخاص مصرعهم فيما أصيب 8 آخرون بجروح جراء هجوم انتحاري وقع اليوم السبت قرب مكتب اللجنة الانتخابية الأفغانية في مدينة جلال آباد شرق أفغانستان.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads