المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

4 أمراض فطرية تصيب الجلد

الإثنين 27/أغسطس/2018 - 11:06 ص
أسماء ملكه
طباعة
الفطريات الجلدية من العدوى التي تصيب الجلد دون سبب واضح، وتسبب الحكة أحيانًا، والاحمرار والتهاب الجلد في أحيان أخرى. تعرفي معنا من خلال هذا المقال على أنواعها وكيفية علاجها والوقاية منها.

القدم الرياضية:
هي فطريات تصيب القدم كثيرة التعرق أو القدم المعرضة للبلل باستمرار، خاصة مع وجودها في جو عال الرطوبة والحر كالحذاء، مما يسمح بنمو الفطريات فيها مسببًا التهابًا بالجلد. وهذه الفطريات سهلة العدوى، فبمجرد السير دون حذاء على مكان العدوى يسهل انتقالها سريعًا.
عدوى الخميرة الجلدية (كانديدا):
عدوى فطرية تصيب الأماكن الرطبة في الجسم مثل المهبل في فترة الدورة الشهرية أو خلال الحمل نتيجة التغير في الهرمونات، ويعد وجود هذه الفطريات في المهبل طبيعيًّا، ولكن نتيجة تغير الهرمونات تزيد نسبتها بطريقة كبيرة، ما يؤدي إلى تحولها إلى عدوى مرضية.
التينيا:
هذه العدوى منتشرة جدًّا خاصة في الصيف، حيث تظهر بالجلد على هيئة بقع حمراء أو بقع فاتحة أو غامقة اللون غير معروفة السبب ولا تسبب أي ضرر غير هذا، وقد تظهر على الجلد عامةً، وهناك نوع آخر من التينيا يصيب الرأس.

فطريات الأظافر:
لا تسبب ألمًا ولكنها تشعرك بعدم الراحة وتترك شكلًا سيئًا على الأصابع حيث تجعل الظفر يبدو سميكًا أو مكسورًا، وقد تظهر عليه بعض الزوائد البيضاء. تنمو هذه الفطريات نتيجة إصابة الظفر أو فقد جزء منه، بجانب إذا كان الشخص مريض سكر، أو يعاني من التهاب في أصابع القدم، أو المناعة الضعيفة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads