المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"من شيخ الأزهر إلى رئيس قناة السويس" 5 رجال قادوا العلاقات المصرية مع فيتنام

الثلاثاء 28/أغسطس/2018 - 12:02 م
سيد مصطفى
طباعة
قامت العلاقات المصرية الفيتنامية على رأس العديد من الرجال الذين طوروا منها، وجعلوها على درجة من القوة والمتانة، لتجني أرض الكنانة ثمارها بالزيارة الأخيرة للرئيس الفيتنامي إلى مصر وتوقيعه برتوكول للسياحة مع مدينة الأقصر.

محمد سيد طنطاوي

محمد سيد طنطاوي
محمد سيد طنطاوي
يعتبر الشيخ الدكتور محمد سيد طنطاوي، هو شيخ الجامع الأزهر من عام 1996 إلى 2010، وهو ولد بقرية سليم الشرقية في محافظة سوهاج. تعلم وحفظ القرآن في الإسكندرية، وتوفي في الرياض بالمملكة العربية السعودية صباح يوم الأربعاء 24 ربيع الأول 1431 هـ الموافق 10 مارس 2010.

ويعد طنطاوي شخصية مبجلة في أوساط كثير من المسلمين حول العالم، إضافة أن فتاويه كان لها تأثيرًا كبيرًا، كما اعتبر عالم دين معتدل، مناصرًا لقضايا المرأة مما جعله هدفًا متكررًا للهجوم من قبل الإسلاميين المتشددين، وهو مجتهد متفوق طوال مشواره التعليمي. 

وتولى الكثير من المناصب القيادية في المؤسسة السنية الأولى في العالم، وله تفسير لكثير من سور القرآن، ولكن هناك من اعتبر بعض مواقفه السياسة ليست موفقة، وأنها طغت أكثر على الجانب العملي والعلمي في حياته.

وغرس على يديه أولى بذور التواجد المصري الشعبي بفيتنام، برعاية من مؤسسة الأزهر الشريف في عام 2006، حين افتتحت "هانوي" قسما لدراسة اللغة العربية، بكلية اللغات الأجنبية بجامعة هانوي الوطنية، وأوفد الأزهر الشريف أستاذا مصريا للإشراف على دراسة اللغة العربية به.

سحر نصر 

سحر نصر
سحر نصر
تعتبر سحر نصر وزيرة التعاون الدولي في حكومة المهندس شريف إسماعيل، وتُعد السيدة الثالثة التي تتولى هذا المنصب من بعد نجلاء الأهواني وفايزة أبو النجا، وقد سبق ذلك المنصب 25 عامًا من الخبرة في مجال التنمية الاقتصادية حيث عملت مع البنك الدولي كخبيرة اقتصادية رائدة في قسم التمويل والقطاع الخاص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وكمدير للبرنامج الإقليمي لصندوق تمويل مؤسسات الأعمال صغيرة ومتوسطة الحجم للمنطقة نفسها.

تولت وزارة التعاون الدولي في 19 سبتمبر 2015 ضمن حكومة شريف إسماعيل. في 16 فبراير 2017 حلفت اليمين الدستورية كوزيرة للاستثمار والتعاون الدولي في التعديل الوزاري الثاني لحكومة شريف إسماعيل، وفي 14 مارس 2017 كلفت مؤقتًا بأعمال وزير قطاع الأعمال العام، وحتى 8 أبريل 2017.
و قامت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس في 22 أغسطس من عام 2017، بزيارة لفيتنام.

كمال نعيم

كمال نعيم
كمال نعيم
يعتبر الرئيس الـ11 للفرقة القومية، التي تعد من أهم وأقدم فرق الفنون الشعبية في مصر ويرجع تاريخ إنشائها إلى عام 1960 بقرار من الدكتور ثروت عكاشة وزير الثقافة في ذلك الوقت، واستعانت الفرقة في بدايتها بمجموعة من خبراء الفن الشعبي في الاتحاد السوفييتي في مجالات الرقص والموسيقى، وكان أبرزهم خبير الفنون الشعبية "رامازين".

وضمت الفرقة أعضاء من خريجي الجامعات المصرية والمعاهد الفنية وكان الهدف من إنشائها هو التأصيل لكل الرقصات الشعبية بتعبيراتها الحركية وملابسها وإكسسواراتها، بما تشمله من العادات والتقاليد من خلال الاستعانة بالمنهج العلمي ونقله إلى خشبة المسرح بعد إعادة صياغته.

وتعتمد الفرقة حاليا على الخبرة المصرية في مجال التصميم والموسيقى ويبلغ عدد راقصيها الآن 45 راقصًا أما الراقصات فعددهن 35 راقصة في حين أن الفرقة عند تأسيسها منذ 41 عاما كانت تضم 56 راقصًا وراقصة فقط، أم الخلول والمانبوطية أشهر رقصاتها.

و حصدت الفرقة عشرات الجوائز والشهادات والدروع منها جائزة البريمواونو في مهرجان باري للفنون الشعبية في إيطاليا عام 1997، ودبلوم أفضل فرقة رقص شعبي في معرض بولونيا من بين 170 دولة، كما حصلت على درع القدس من الرئيس عرفات في مهرجان غزة للفنون الشعبية 1995.
وفي عام 2014 قدمت الفرقة القومية للفنون الشعبية عروضا في فيتنام على مسرح دار أوبرا هانوي.

محمود محيي الدين

محمود محيي الدين
محمود محيي الدين
يعتبر الدكتور محمود صفوت محيي الدين من مواليد 15 يناير 1965 بمدينة كفر شكر بمحافظة القليوبية. يشغل حاليا منصب النائب الأول لرئيس البنك الدولي لأجندة التنمية لعام 2030 وعلاقات الأمم المتحدة والشراكات، وشغل سابقا منصب وزير الاستثمار لجمهورية مصر العربية، ومنصب المدير المنتدب للبنك الدولي كأول مصري يشغل هذا المنصب.
وشغل منصب وزير الاستثمار بجمهورية مصر العربية في الفترة من يوليو 2004 وحتى سبتمبر 2010، وهو حاليًا النائب الأول لرئيس البنك الدولي لأجندة التنمية لعام 2030 وعلاقات الأمم المتحدة والشراكات منذ نوفمبر 2015 وحتى الآن.
وزار محيي في يناير 2010، دولة فيتنام حيث عُقد منتدى رجال الأعمال المصري الفيتنامي، كما شهدت الزيارة توقيع مذكرة التفاهم الجديدة للتعاون في مجال الاستثمار، وفي 18 أغسطس 2010، وقّع اتفاق إعفاء جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والمهمة من تأشيرات الدخول.

الفريق مهاب مميش


مهاب مميش
مهاب مميش
يعتبر الفريق مهاب محمد حسين مميش هو رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس الحالي، ولد في 6 أغسطس 1948 وشغل سابقًا منصب قائد القوات البحرية المصرية السابق منذ 27 سبتمبر 2007 وبحكم منصبه كان عضوًا في المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي تولى إدارة شئون جمهورية مصر العربية.

وعين مميش في أعقاب ثورة 25 يناير.، وبعد تولي الرئيس محمد مرسي رئيسا لهيئة قناة السويس في 12 أغسطس 2012 خلفًا للفريق أحمد فاضل الذي كان رئيسا لهيئة قناة السويس منذ 1996 حتى 2012.

وزار الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس في 22 أغسطس من عام 2017، لفيتنام، والتقى مع مسؤولي كبرى الشركات الفيتنامية، وحضر الوفد الاجتماعات المشتركة التحضيرية لفتح فرص استثمارية من خلال تشجيع الاستثمارات الفيتنامية فى مصر.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads