المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أجندة بوابة المواطن الإخبارية لأبرز أحداث الثلاثاء 28 أغسطس 2018

الإثنين 27/أغسطس/2018 - 11:34 م
إسماعيل فارس
طباعة
تقدم " بوابة المواطن " الإخبارية أجندة لأهم الأخبار المزمع حدوثها، اليوم الثلاثاء 28 أغسطس 2018، وتتضمن مجموعة من الأحداث الهامة داخليًا وخارجيًا.

القاهرة 

يعقد وزير الخارجية سامح شكري مباحثات مع نظيره السوداني "الدرديرى محمد أحمد"، يعقبها اجتماع اللجنة الوزارية المصرية السودانية المعنية بالإعداد للجنة العليا المشتركة، ثم مؤتمر صحفي مشترك.

القاهرة 
تبدأ وزارة الأوقاف توزيع صكوك الأضاحي بمحافظتي القليوبية والمنوفية، حيث يتم توزيع 5 آلاف كيلو من اللحوم بكل محافظة منهما على الأسر الأكثر احتياجًا.

القاهرة
يقوم رئيس جامعة القاهرة دكتور محمد عثمان الخشت بزيارة لمستشفى الطلبة بالجيزة، يتفقد خلالها إجراءات الكشف الطبي للطلاب.


القاهرة 

تبدأ كليتا الطب البشري وطب الأسنان، الكشف الطبي على الطلاب الجدد الحاصلين على الثانوية العامة، بمقر مستشفى الطلبة في ميدان الجيزة.

القاهرة 

تعقد وزارة السياحة مؤتمرا صحفيا؛ للإعلان عن عودة عروض (Disney Live) إلى مصر، بحضور الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي.


ينظم بيت السناري الأثري، التابع لمكتبة الإسكندرية، حفل الإنشاد الديني للشيخ زين محمود وفرقته، وذلك في تمام الثامنة مساءً.

كفر الشيخ 

يقيم قصر ثقافة كفرالشيخ عرضًا فنيًا لفرقة كفرالشيخ للموسيقى العربية، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء، بحديقة صنعاء.

كفر الشيخ 

يعقد قصر ثقافة برج البرلس ورشا للتدريب على عمل تحنيط الأسماك في تمام الساعة العاشرة صباحًا.

كفر الشيخ 

تقام أمسية شعرية لشعراء سيدي سالم الساعة الثامنة مساء ببيت الثقافة كفرالشيخ.

القاهرة 

تستأنف محكمة جنايات القاهرة، محاكمة 213 متهمًا من "أنصار بيت المقدس الإرهابي".

القاهرة 

تستأنف محكمة جنايات القاهرة، محاكمة 45 متهمًا بـ"خلية تفجير أبراج الضغط العالي".

القاهرة 

تستكمل محكمة جنايات القاهرة نظر إعادة إجراءات محاكمة متهم في قضية "خلية مدينة نصر الثانية"، بمعهد أمناء الشرطة.

القاهرة 

تنظم مكتبة القاهرة الكبرى، برئاسة خالد الخميسي رئيس مجلس الإدارة، ندوة بعنوان "الإعلام العربي ومواجهة الشائعات"، في السادسة مساء، ويديرها ياسر عثمان مدير عام المكتبة.

القاهرة 

يفتتح معرض فني بعنوان "مواجهة الفتن والشائعات" بمكتبة القاهرة الكبرى، ويضم المعرض 35 لوحة فنية، تشارك فيه الفنانة هويدا إبراهيم، بالإضافة إلى عشرين فنانا آخر من أعضاء مكتبة القاهرة الكبرى بمختلف محافظات مصر.

القاهرة 

ينظم متحف الفن الإسلامي، في تمام الثانية عشرة ظهرا، محاضرة بعنوان "نموذجًا لتضافر جهود مؤسسات المجتمع في أوقات الأزمات"، تلقي المحاضرة "أميرة صديق" مدير بمركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي، و"عبد الحميد صلاح" رئيس أمناء المؤسسة المصرية لإنقاذ التراث، و"محمود عبد الرؤوف" مسئول قسم الأزمات بالمتحف.

رشيد 

ينظم متحف رشيد الوطني، في تمام العاشرة صباحا، ورشة عمل خاصة بصناعة أقلام الخط العربي؛ تهدف الورشة للتعريف بصناعة الأقلام المستخدمة في الخط العربي وأنواعها.

القاهرة 

تنظم إدارة مهرجان الجونة السينمائي، مؤتمرا صحفيا، في الثانية عشر والنصف ظهرا لإعلان تفاصيل الدورة الثانية المهرجان المقرر انطلاقها في الفترة من 20 إلى 28 سبتمبر المقبل؛ ومن المقرر أيضا أن تحضر إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، ورانيا المشاط وزيرة السياحة.

القاهرة 

يقيم بيت المعمار المصري بـ "درب اللبانة"، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في تمام الساعة السابعة مساء، محاضرة بعنوان "إطلالة على فكر وفلسفة عمارة الكنائس في العصر القبطي".

بورسعيد 

تستضيف محافظة بورسعيد ولمدة يومين فعاليات الموتمر السنوي الخامس لشعراء العامية في مصر بمشاركة 200 شاعر من مختلف المحافظات بجانب شعراء بورسعيد، يعقد الموتمر بقاعة المؤتمرات والاحتفالات بنادي العمال الرياضي، تحت رعاية اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد.

القاهرة 

تستضيف قاعة (الكلمة) بساقية الصاوي بالزمالك ندوة بعنوان "ابدأ حياتك من جديد" بحضور دكتور مهندس أحمد غنيم، وذلك في تمام الساعة السابعة مساء.

القاهرة 

تستضيف ساقية الصاوي على مسرح الحكمة بالزمالك حفلا للموسيقار وعازف العود المصري من أصول أرمينية "جورج كازازيان" وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء.

القاهرة 

يستضيف مسرح النهر بساقية الصاوي بالزمالك حفل روك لفرقة فابريكا، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء.

الاسكندرية 

تقام مباراة كرة القدم بين فريقي (الأهلي وكمبالا سيتي) ضمن منافسات الجولة السادسة من دوري أبطال إفريقيا، على ستاد برج العرب في تمام الساعة التاسعة مساء.

الدقهلية 

تقوم الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة يرافقها عدد من المسئولين بالوزارة وجهاز شئون البيئة بزيارة لمحافظة الدقهلية في العاشرة صباحا، حيث تلتقي بالدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية، وعدد من القيادات التنفيذية؛ لبحث خطة العمل البرنامج الزمني الخاص بمواجهة المشكلات البيئية والتعامل مع قش الأرز بما يحافظ على البيئة.

الدقهلية 

تنظم مديرية الشئون الصحية بالدقهلية قافلة علاجية تتجه في العاشرة صباحا إلى قرية (رأس الخليج) مركز شربين، حيث تقدم الخدمات الطبية في مختلف التخصصات للمواطنين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads