المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. قبل العام الدراسي الجديد.. إقبال ضعيف على محلات الزي المدرسي بكفر الشيخ.. وأولياء الأمور: لا فرار ولا خيار

الثلاثاء 28/أغسطس/2018 - 06:30 م
كفر الشيخ: نرمين الشال
طباعة
شهدت المحلات والمكتبات الخاصة ببيع ملابس ومستلزمات المدارس إقبالا متوسطا من المواطنين بمحافظة كفرالشيخ، وأرجع البعض السبب في ذلك لارتفاع الأسعار مقارنة بالأعوام الماضية، بينما رأي البعض الآخر أن حركة البيع والشراء طبيعة، وأن تزامن موسم الاستعداد لدخول المدارس، مع الاحتفال بعيد الأضحي، ربما كان سببا في تأخر بعض أولياء الأمور في شراء احتياجات أبنائهم.

صور.. قبل العام الدراسي
رصدت " بوابة المواطن" حركة البيع والشراء داخل محلات بيع الملابس والمستلزمات المدرسية بمحافظة كفرالشيخ، والتقت عددا من البائعين، والمواطنين.

صور.. قبل العام الدراسي
ويقول "عبد الكريم رفاعي" صاحب أحد محلات بيع ملابس المدارس، إقبال المواطنين على شراء الزيالمدرسي معقول، طبعا لا ننكر أن هناك زيادة فى الأسعار مقارنة بالسنوات الماضية بنسبة كبيرة، لكني أراها زيادة بنسبة مقبولة.

صور.. قبل العام الدراسي

أما " هاله فاروق " ربة منزل فتقول، هناك زيادة في الأسعار خصوصا أسعار الأدوات المكتبية، لقد اشتريت لابنتى التي انتقلت للمرحلة الثانوية، كشكول واحد سعره 30 جنيه، أما بالنسبة لباقي الأدوات فجميعها زادت بنسبة لا تقل عن 40%.

صور.. قبل العام الدراسي
ويضيف صاحب أحد المكتبات الشهيرة لبيع المستلزمات الدراسية، هناك زيادة كبيرة في الأسعار مما أثر على حركة البيع بشكل ملحوظ، لكن رغم ذلك لا أستطيع القول أن هناك ركود في الأسواق لأن الناس مضطرين للشراء مهما ارتفع السعر، أما بالنسبة لنا فنحن مكتبة تبيع بسعر الجملة، هامش الربح عندنا بسيط، وأغلب اعتمادنا يكون على النسبة التي نحققها من المبيعات، لذا فإن ضعف الإقبال على الشراء يؤثر بشكل مباشر، علينا، لأن المكتبة بها عدد كبير من العمال، لابد من توفير رواتبهم حتى لو لم نحقق نسبة مبيعات جيدة.

صور.. قبل العام الدراسي
أما " ماهر غالي " رب أسرة التقينا به حينما كان يقوم بشراء الزي المدرسي لأبنته فيقول، سعر الزي المدرسي 350 جنيه، وسعر الكوتشي، 200 جنيه، وأضاف كما إن سعر الحقائب يتراوح بين 150 إلى 200 جنيه، والمستوردة 200 إلى 500 جنيه، أما شنط أطفال الحضانة تبدأ من 120 جنيها حتى 240 جنيها.

صور.. قبل العام الدراسي
بينما تؤكد " غادة لطفي " مدرسة، أن أسعار الأدوات المكتبية زادت الضعف، لكن لا فرار ولا خيار لدينا سوى الشراء، وتضيف المشكلة بالنسبة لنا كأولياء أمور هى أن الأطفال في المرحلة الابتدائية، لا يدركون معنى المحافظة على الأشياء، لذلك نجد أنفسنا نقضي طوال فترة الدراسة في كد وتعب وإرهاق مادي طوال فترة العام الدراسي.

صور.. قبل العام الدراسي

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads