المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم الساعة الواحدة ظهرا اليوم الثلاثاء 28 / 8 / 2018

الثلاثاء 28/أغسطس/2018 - 01:00 م
دعاء جمال
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، وحتى الساعة الواحدة ظهرًا.

1- رئيس وزراء باكستان: الإساءة للإسلام لا تقل عن الهولوكست

قرر رئيس الوزراء الباكستاني الجديد عمران خان أن يثير قضية الإساءة للإسلام، في الأمم المتحدة، حيث شدد على ضرورة التعامل مع قضية الإساءة للإسلام مثل التعامل مع موضوع إنكار المحرقة النازية المعروفة بـ"الهولوكوست".

2- الرئيس الإيراني يمثل أمام البرلمان لهذا السبب

أفادت شبكة "روسيا اليوم" بأن الرئيس الإيراني حسن روحاني، مثل اليوم الثلاثاء أمام البرلمان في جلسة مساءلة للرد على كل ما يشغل ذهن البرلمانيين.

3- الأمين العام المساعد لفتح الانتفاضة لـ"بوابة المواطن": أمريكا على رأس أعداء الشعب الفلسطيني

قال أبو فاخر الخطيب، الأمين العام المساعد لحركة فتح الإنتفاضة، إن الولايات المتحدة الأمريكية على رأس أعداء الشعب الفلسطيني والأمة العربية.

4- شاهد.. ليبرمان يهدد بالرد على عمليات الضفة الغربية على طريقته

وجه وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، افيجدور ليبرمان، تهديدا باستمرار البناء الاستيطاني، ليكون ذلك ردا على استمرار تنفيذ العمليات العسكرية في الضفة الغربية، وفقا لما قاله.

5- روحاني: الاتفاق النووي حقق إنجازات

أفادت شبكة "روسيا اليوم" بأن الرئيس الإيراني حسن روحاني، مثل اليوم الثلاثاء أمام البرلمان في جلسة مساءلة للرد على كل ما يشغل ذهن البرلمانيين.

6- حتى لا ننسى.. في مثل هذا اليوم زعيم أمريكي يؤكد: "عندي حلم "

يشهد اليوم، الثامن والعشرون من أغسطس، الذكرى الخامسة والخمسون، للخطاب الشهير الذي ألقاه الزعيم الأمريكي، الذي يعود لأصول إفريقية، مارتن لوثر كينغ الابن، والذي كان بعنوان: "عندي حلم".

7- محلل عسكري إسرائيلي: مصر تعمل بشكل مكوكي لانجاز اتفاقية التهدئة مع حماس

كشف "آفي يسسخاروف" المحلل العسكري بموقع "واللا" الإسرائيلي اليوم الثلاثاء عن جهود مصر في محاولة التوصل إلى اتفاق تهدئة بين تل أبيب وحركة حماس الفلسطينية.

8- لافروف: ضربات واشنطن ضد سوريا يكشف طبيعة سياستها

أعرب وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، اليوم الثلاثاء، عن موقفه من سياسة الولايات المتحدة حيال سوريا، فقد أكد أن إقدام القوات الأمريكية على توجيه ضربات داخل الأراضي السورية دون أي أدلة، يتسبب في وضع التسوية السورية بكاملها تحت الخطر.

9- قوات الإحتلال تستلم أمام إصرار وعزيمة المسلمون من أبناء فلسطين

لا تزال قوات الاحتلال الإسرائيلي، تصر على ممارسة العديد من مختلف الإنتهاكات، التي لم تقتصر، على مجرد إقتحام باحات المسجد الأقصى، فقد وصل الحال، إلى منع دخول الفلسطينيين من المسلمين إلى المسجد لأداء صلاة فجر اليوم الثلاثاء.

10- الخارجية: مصر تحرص على متابعة مسار تعزيز العلاقات مع إثيوبيا

التقي كل من سامح شكري وزير الخارجية و اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة صباح اليوم الثلاثاء مع "آبي أحمد" رئيس الوزراء الإثيوبي بأديس أبابا، حيث نقلا رسالة شفهية من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى رئيس الوزراء الإثيوبي تناولت سبل دعم وتعزيز العلاقات المصرية الإثيوبية، وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه على مستوى قيادتي البلدين، وتطورات مفاوضات سد النهضة، بالإضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية محل الاهتمام المشترك.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads