المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تفاصيل جديدة عن مهرجان الجونة السينمائي في دورته الثانية

الثلاثاء 28/أغسطس/2018 - 05:20 م
شيماء اليوسف
طباعة
يكرم مهرجان الجونة السينمائي في دورته الثانية المقرر إقامتها من 20 وحتى 28 سبتمبر المقبل، المخرج داوود عبد السلام، وأيضا المنتجة درة أبو شوشة، وذلك بمنحهما جائزة الإنجاز الإبداعي لهذا العام. 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المقام حاليا بأحد الفنادق المطلة على كورنيش النيل، حيث يتنافس على جوائز الدورة الثانية من المهرجان هذا العام 15 فيلمًا في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، و12 فيلما في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، و22 فيلمًا في مسابقة الأفلام القصيرة، إضافة إلى 5 أفلام في البرامج الاستعادية.

وفي لجنة تحكيم الأفلام الوثائقية الطويلة، يشارك المخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي، والتونسي نجيب بلقاضي، والمبرمجة السينمائية إيلي ديرك، والمخرج الهندي مايك باندي، أما لجنة تحكيم الأفلام الروائية القصيرة في عضويتها كل من المخرجة الجورجية آنا أوروشادزة، التي فاز فيلمها " أم مخيفة " بنجمة الجونة الذهبية العام الماضي، والنجمة الأردنية صبا مبارك، والمبرمجة النمساوية دوريس بور، والممثل الفلسطيني الحائز على جائزة أفضل دور بمهرجان "فينيسيا" العام الماضي، كامل الباشا. وتصدر لاحقًا أسماء رؤساء لجان التحكيم في بيان صحفي منفصل.

ويشارك فى المؤتمر الصحفى الفنانة بشرى، انتشال التميمى، عمرو منسى، نجيب ساويرس، سميح ساويرس، المخرج أمير رمسيس، وخالد عبد الجليل، ووزيرة السياحة رانيا المشاط، والنجمة منى زكى، والمخرج داوود عبد السيد، والمخرج يسرى نصر الله، والنجمة يسرا، والمخرج شريف البندارى، وأبو بكر شوقى مخرج فيلم "يوم الدين" المشارك فى فعاليات المهرجان.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads