المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وليد أزارو يدخل التاريخ مع الأهلي في البطولات الأفريقيا

الثلاثاء 28/أغسطس/2018 - 09:39 م
إسلام عبدالتواب
طباعة
سجل المغربي وليد أزارو، مهاجم النادي الأهلي، هدف المارد الأحمر الأول أمام كمبالا سيتي الأوغندي في المباراة التي تقام على ملعب برج العرب في اطار منافسات الجولة السادسة من دور المجموعات لدوري ابطال افريقيا.

وسطر وليد أزارو اسمه بأحرف من نور في تاريخ النادي الأهلي ملك أفريقيا المتوج بعدما حمل هدفه مساء اليوم، الثلاثاء رقم 500 للأهلي في كافة البطولات التي تقام تحت مظلة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ” كاف ” .

وقبل مباراة اليوم سجل لاعبو الأهلي 499 هدفًا، خلال مسيرتهم القارية والتي توج خلالها الأهلي ملكا لأفريقيا بـ20 لقب قاري كثاني أكثر أندية العالم تحقيقا للألقاب القارية بعد المتصدر ريال مديد الإسباني .

أهداف الأهلي الـ499 جاءت على النحو التالي :
– دوري أبطال أفريقيا بالمسمى القديم والجديد للبطولة 382 هدفا
– بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكئوس 70 هدفا
– بطولة كأس الاتحاد الأفريقي ” الكونفدرالية ” 31 هدفا
– السوبر الأفريقي 12 هدفا
– بطولة الأفروأسيوية 4 أهداف

ويعتبر محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي الحالي، هو الهداف التاريخي للأهلي في البطولات الأفريقية برصيد 37 هدفا صاحب أول أهداف الأهلي الأفريقية بعدما نجح في هز شباك مولودية الجزائر في اللقاء الذي جمع الفريقين في العاشر من يونيو 1976 .

وجاء الهدف رقم 100 بتوقيع حسام حسن لاعب الأهلي الأسبق في شباك الإسماعيلي ضمن بطولة أبطال الكئوس نسخة 1986 .

الهدف رقم 200 للأهلي قاريا جاء بأقدام محمد فاروق مهاجم الأهلي الأسبق في شباك الرجاء المغربي ضمن بطولة دوري أبطال أفريقيا نسخة 1999 .

الأنجولي فلافيو أمادو تمكن من تسجيل الهدف رقم 300 للأهلي في البطولات الأفريقية في مرمى الصفاقسي التونسي بدوري أبطال أفريقيا نسخة 2006 .

وجاء الهدف رقم 400 للأهلي في البطولات الأفريقية بتوقيع رامي ربيعة مدافع الأهلي الحالي في شباك ليوبارد الكونغولي لحساب بطولة السوبر الأفريقي .

ويلتقي الأهلي وكامبالا سيتي الأوغندي، الآن، في ختام الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بدوري الأبطال الإفريقي، على ستاد برج العرب بالإسكندرية. وَضَمَنَ الأهلي الصعود لدور الثمانية مع الترجي التونسي بعد حصولهما على 10 نقاط .
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads