المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل موقعة الليلة.. تاريخ مواجهات الأهلي والنجم ينصف بطل تونس

الأحد 22/أكتوبر/2017 - 01:18 م
إسلام عبدالتواب
طباعة
يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي, نظيره النجم الساحلي, في السابعة من مساء اليوم ,الاحد, في إياب الدور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا, والذي يقام على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

ونستعرض في التقرير التالي تاريخ مواجهات الأهلي والنجم الساحلي..

حيث سبق للأهلي مواجهة النجم الساحلي في 12 مباراة :" 5 مباريات في دوري أبطال أفريقيا – 4 مباريات في الكونفدرالية – مباراة في السوبر الأفريقي – ومباراتين في دوري أبطال العرب)، حسم التعادل سبع مواجهات جمعت بينهما، وكانت الغلبة للنجم في ثلاث مباريات مقابل مباراتين للأهلي.

حقق الأهلي الفوز في مباراتين وخسر في 3, وحسم التعادل 7 مواجهات.

أحرز الأهلي في شباك النجم الساحلي 7 أهداف في مختلف البطولات، بينما استقبلت الشباك الحمراء 7 أهداف.

ونستعرض تاريخ مواجهات الأهلي والنجم الساحلي

البداية كانت في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال العرب موسم 2003-2004، وسيطر التعادل السلبي على نتيجة مباراتي الذهاب والإياب بالبطولة.

وفي نهائي دوري أبطال إفريقيا نسخة 2005، حيث انتهت مباراة الذهاب في تونس بالتعادل السلبي، فيما حقق الأهلي فوزًا كبيرًا بالقاهرة بنتيجة 3-صفر أحرز الأهداف محمد أبو تريكة وأسامة حسني ومحمد بركات.

وثالث المواجهات كان في كأس السوبر الإفريقي عام 2007، حيث أقيمت المباراة في إثيوبيا وانتهت بالتعادل السلبي في وقتها الأصلي، فيما حسم الأهلي اللقب لصالحه بركلات الترجيح.

و في نهائي دوري أبطال إفريقيا نسخة 2007، حيث انتهت مباراة الذهاب في سوسة بالتعادل السلبي، بينما فاز النجم الساحلي بنتيجة 3-1 في القاهرة وأحرز عماد النحاس هدف الأحمر الوحيد.

وفي الكونفدرالية شهدت الثلاثة أعوام الأخير، أربع مباريات بين الفريقيين، البداية كانت في موسم 2014 ذهاب دور الثمانية من البطولة تعادلا معاً بهدف لكل فريق في مصر، وشهدت مباراة الإياب تعادلاً سلبياً بين الطرفين.

وفي دور المجموعات ببطولة الكونفدرالية نسخة 2015، حيث انتهت مباراة الذهاب بفوز الأهلي بهدف دون مقابل أحرزه وليد سليمان، بينما فاز النجم الساحلي في مباراة العودة بسوسة بنفس النتيجة.

وأخر المواجهات كانت في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم ، وانتهت بفوز النجم الساحلي على ملعب سوسة بنتيجة 2-1.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads