المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأهلي والنجم الساحلي.. تكافؤ في الانتصارات و"عقدة" للأحمر

الأحد 24/سبتمبر/2017 - 11:34 م
مصطفى جعفر
طباعة
بعد أن تأهل فريق النجم الساحلي التونسي، لملاقاة الأهلي في دور نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، أصبح الفريقان على موعد من المواجهة النارية التي تكررت من قبل عدة مرات.

ونستعرض في التقرير التالي تاريخ مواجهات الفريقين، والتي جاءت كالتالي:

- تقابلا 11 مرة "4 بدوري أبطال أفريقيا، 4 بالكونفيدرالية، مرة بالسوبر الأفريقي، مباراتين بدوري أبطال العرب".

- حقق الأهلي فوزين مقابل فوزين أيضا للنجم، بينما حسم التعادل نتيجة 7 مواجهات "6 سلبي، 1 إيجابي".

- سجل الأهلي 6 أهداف، وسجل النجم 5 أهداف.

- تعتبر المواجهة بينهما في نصف نهائي دوري الأبطال هذا الموسم هي الأولى بينهما في هذا الدور.

- الأهلي توج مرة على حساب النجم في نسخة 2005، بالتعادل سلبيا في تونس والفوز 3-0 في القاهرة، وتوج الأخير على حساب الأحمر في نسخة 2007، بالتعادل السلبي في سوسة وبفوزه في القاهرة 3-1، وكانت هذه هي المرتين الوحيدتين التي يتقابلان فيها بالنهائي.

- -ركلات الترجيح حسمت نتيجة مواجهة وحيدة بينهما، وكانت في السوبر الأفريقي 2007، بعد انتهاء اللقاء بالتعادل السلبي، وحسمها الأهلي بنتيجة 5-4.

وجاءت تفاصيل المواجهات كالتالي:
- أول مواجهة جمعت بينهما كانت في دور المجموعات بدوري أبطال العرب موسم 2003-2004، وحسم التعادل السلبي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب.

- ثالث مواجهة بينهما كانت بدوري أبطال أفريقيا، والتي كانت المواجهة الأفريقية الأولى بينهما، والتي كانت في ذهاب نهائي البطولة 2005، بملعب سوسة، وانتهى بالتعادل السلبي، وجاء اللقاء الرابع في مباراة الإياب في القاهرة وفاز الأهلي بثلاثية نظيفة.
- واللقاء الخامس كان في ذهاب نهائي البطولة 2007، بملعب سوسة، وانتهى بالتعادل السلبي، أما اللقاء السادس كان في إياب النهائي بالقاهرة، وفاز به النجم بنتيجة 3-1.

- واللقاء السابع كان في السوبر الأفريقي 2007، بعد انتهاء اللقاء بالتعادل السلبي، وحسمها الأهلي بنتيجة 5-4.

- واللقاء الثامن في دوري المجموعات للبطولة الكونفدرالية 2014، وتعادلا ذهابا في سوسة، بنتيجة 1-1، واللقاء التاسع كان في إياب نفس الدور بالقاهرة وتعادلا سلبيا.

- اللقاء العاشر جمعهما في دور المجموعات بالكونفيدرالية 2015، وفاز الأهلي ذهابا في القاهرة بهدف نظيف، وفى اللقاء الحادي عشر والأخير بينهما خسر إيابا بتونس بهدف نظيف أيضا.

والملاحظ أن الأهلي فشل في تحقيق أي انتصار على النجم في ملعب سوسة، والتي انتهت جميعها بالتعادل، بينما فاز النجم مرة واحدة في القاهرة، ما شكل "عقدة" لجماهير الأحمر وقتها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads