المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نشرة محاكمات اليوم الخميس.. أبرزها قضية أحداث عنف الجيزة وإعادة محاكمة 3 متهمين محكوم عليهم بـ الإعدام

الخميس 30/أغسطس/2018 - 09:36 ص
أحمد هلال
طباعة
تشهد أروقة المحاكم في مصر اليوم الخميس نظر العديد من القضايا الهامة، ومن أبرزها محاكمة شخصين فى أحداث عنف الجيزة وإعادة محاكمة 3 متهمين محكوم عليهم بالإعدام.

وترصد "بوابة المواطن" أبرز المحاكمات المنظورة فى رول المحاكم المختلفة.

اليوم.. إعادة محاكمة 3 متهمين محكوم عليهم بالإعدام

ستكون محكمة جنايات القاهرة، على موعد اليوم الخميس، مع نظر ثاني جلسات إعادة إجراءات محاكمة 3 متهمين محكوم عليهم بالإعدام غيابيًا لقتلهم مع أشقائهم الآخرين عاملي رخام بالبساتين لخلافات بينهم في العمل.

ورد أن الجلسة، ستعقد تحت رئاسة المستشار بشير أحمد عبد العال، وعضوية المستشارين علاء كمال البيلي، وأيمن عفيفي ومحمد أحمد راشد، وأمانة سر ممدوح غريب وعبد المجيد حلمي.

وجاء أيضا أن النيابة العامة كانت أسندت إلى المتهمين محفوظ محمد إبراهيم وأشقائه حمدي وعاطف وكرم ومحمود وسامح تهمة قتل المجني عليهما خالد محمد محمد مسعود ومحمد جمال محمد محمد باستخدام أسلحة نارية وبيضاء غير مرخصة وشرعوا في قتل محمد رمضان محمد حال محاولته التدخل لحماية نجله.

وكانت شهادة الشاهد سمير محمد محمد عامل رخام، قد كشفت بأنه حال تواجده أمام محل سكنه رفقة المجني عليهما أبصر المتهمين قادمين نحوهم وبحوزتهم أسلحة نارية وبيضاء اعتدوا بها على المجني عليهما محدثين بهما إصابات والتي أودت بحياتهما فيما بعد وقرر أن قصد المتهمين من ذلك هو القتل.

تصدر محكمة جنايات القاهرة حكمها على متهم بحصار محكمة مدينة نصر

ستكون محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، تحت رئاسة المستشار شبيب الضمراني، على موعد اليوم الخميس، مع إصدار حكمها على متهم في القضية المعروفة إعلاميا بـ"حصار محكمة مدينة نصر".

ووجهت النيابة سابقا للمتهم وآخرين تهما والحكم عليهم من بينهم حازم صلاح أبوإسماعيل جرائم الاشتراك بطريق التحريض في حصار محكمة مدينة نصر، وذلك باستعمال القوة والتهديد والعنف مع أعضاء النيابة.

وأيضا محاولة منعهم من أداء وظيفتهم وإجبارهم على إصدار قرار بإخلاء سبيل المتهم أحمد محمد عرفة، وبلغوا قصدهم من ذلك بإصدار قرار إخلاء سبيله في 19 ديسمبر 2012.

تنظر محكمة جنايات القاهرة محاكمة متهمين اثنين بأحداث عنف الجيزة

ستكون محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، تحت رئاسة المستشار شبيب الضمراني، على موعد اليوم الخميس، مع إعادة محاكمة متهمين اثنين لاتهمهما مع آخرين تم الحكم عليهم بقطع الطريق أمام جامعة القاهرة، والمعروفة بأحداث عنف الجيزة.

وأسندت النيابة للمتهمين مجموعة من التهم منها قطع الطريق العام، والتعدي على الممتلكات العامة والخاصة، وكذلك الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، والتجمهر وتعطيل المواصلات بالاشتراك مع آخرين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads