المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لن تصدق فوائد تلك الأعشاب الطبية

الخميس 30/أغسطس/2018 - 02:28 م
أمل عسكر
طباعة
تستخدم الأعشاب الطبيّة منذ آلاف السنين كعلاجٍ طبيعيٍّ للأمراض، وأثبَتَت الدّراسات الحديثة قدرةَ الأعشاب الطبيعيّة على تقديم الفوائد الصحيّة للإنسان، وقد تقي بعض الأعشاب الشائعة من بعض الأمراض المُزمنة كأمراض القلب، وداء السكري، ومرض السرطان، وتَمنع من حدوث الالتهابات في الجسم، والتي بدورها تُؤدّي إلى تطوّر هذه الأمراض، وبالإضافة لفوائد الأعشاب الطبية فإنها تُضفي نكهةً للأطعِمة دون إضافة سعرات حراريّة زائدة.

ومن هذه الأعشاب وفوائدها الآتي:

البابونج:
البابونج يُعتبر من الأعشاب الطبية والجمالية وله رائحة قوية، ويعالج العديد من المشاكل الصحية ومنها: يعالج الالتهابات الجلدية التي يصاب بها الفم والأظافر، يستعمل بخار البابونج في الاستنشاق في حالات التهاب القصبة الهوائية والحنجرة، ويفيد في علاج الإفرازات المهبلية عن طريق عمل دوش باستخدام منقوع أزهار البابونج، كما أنه يهدئ الأعصاب، يعالج آلام الظهر والمفاصل وذلك عن طريق وضع كمادات من منقوع البابونج على مكان الألم، يدخل في صناعة مستحضرات التجميل، ويعالج حالات الإجهاد والشعور بالقلق.

النعناع:
النعناع من الأعشاب التي لها رائحة القوية، وأيضًا يعتبر من الأعشاب المعمّرة وواسعة الانتشار وله العديد من الفوائد ومنها: التخلص من قشرة فروة الرأس. يعالج الصداع. يخلص من الديدان الموجودة في المعدة والأمعاء، يستعمل لحالات الإسهال، مهدئ لعلاج الاضطرابات الهضمية، مدر جيد للبول، إكساب الجسم الحيوية والنشاط، وفاتح للشهية عند الأشخاص الذين يعانون من نقص في الوزن.

الكراوية:
يتم استخدام الكراوية في مناطق عديدة، وفي العادة تستخدمها البلدان العربية بتقديمها عندما يأتي مولود جديد للعائلة، ويتم إضافة المكسرات على وجه الكراوية ولها العديد من الفوائد وهي: تساعد في عملية الهضم للطعام. مهدئ جيد للأطفال. مدر للحليب للنساء في أيام الولادة الأولى. تستعمل في صناعة الفطائر والكيك.

الزعتر:
للزعتر خصائص مضادّة للبكتيريا، ويُمكن أن يتمّ اعتماده مُستقبَلًا كمادة لعلاج حب الشباب، حيث تمّ إجراء اختبار من قبل مجموعة من الباحثين في بريطانيا لبيان تأثير نقع الزعتر في الكحول لعدّة أيام أو أسابيع وتحوّله إلى صبغة مُعيّنة على حب الشباب، وأظهرت دراسة أجرِيت على صبغة الزعتر قدرتها العالية على مُحاربة البثور مُقارنةً مع المنتجات المضادة للبثور والتي شملت البنزويل بيروكسايد، لمُستخلص الزعتر أيضًا قدرةٌ كبيرةٌ على خفض مُعدّل ضربات القلب، وارتفاع الكولسترول عند مرضى ارتفاع ضغط الدم.

الريحان:
يحتوي الريحان على مجموعةٍ كبيرة من الزيوت العطريّة الغنية بالمركّبات الفينولية، وقد يُفيد الريحان في علاج التهابات المفاصل والتهاب الأمعاء، وذلك حسب بحوث أجريت في المعهد الاتحادي السويسري للتكنولوجيا، كما أنّه يَحتوي على خصائص مكافحة للشيخوخة، وذلك وِفقًا للبحوث التي قدّمت في المؤتمر الصيدلاني البريطاني في مانشيستر، وللريحان خصائص مضادة للأكسدة ومثبطة لعمل الجذور الحرّة في الكبد، والقلب، والدماغ، كما له خصائص مضادة للبكتيريا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads