المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

6 فوائد صحية للنعناع تعرف عليها

الإثنين 11/يونيو/2018 - 11:11 م
محمد عبد الرازق
طباعة
النعنان من النباتات المميزة برائحتها ويحتوي على خصائص طبية هامة، بالإضافة إلى استخدامه لمعالجة بعض الأمراض.. وترصد " بوابة المواطن " أشهر الأعراض الجسمانية الذي يعالجها النعناع فيما يأتي:

العناية بالفم: 
يحتوي النعناع على خصائص مبيدة للجراثيم ومنشطة للتنفس، كما إنها تحد من نمو البكتيريا الضارة داخل الفم وتنظف اللسان والأسنان.

تحسين عملية الهضم:
يساعد النعناع على تحسين عملية الهضم وتهدئة المعدة في حالة عسر الهضم أو الالتهاب، كما تعمل رائحة النعناع على تنشيط الغدد اللعابية في الفم.

علاج للغثيان والصداع:
تستخدم أوراق أو زيت النعناع في علاج الغثيان والصداع، من خلال وضعه على الجبهة والأنف، كما يمكن أن يساعد النعناع في تخفيف ارتفاع درجة الحرارة والالتهابات

علاج للإكتئاب:
يعتبر النعناع منبها طبيعيا، حيث تعمل رائحته على مد المخ بالطاقة والحيوية، لذلك إذا كان الإنسان يشعر بالخمول فيمكن من خلال استنشاق رائحة النعناع يزيد تركيزه.

العناية بالبشرة: 
يعتبر زيت النعناع مادة مطهرة ومضاد للحكة، ومنظف للبشرة، بالإضافة إلى إنه يقي من ظهور البثور ويخفف من بعض أعراض حب الشباب.

فقدان الوزن: 
يساعد النعناع على فقدان الوزن لتحفيزه للأنزيمات الهاضمة التي تمتص المغذيات من الطعام وتستهلك الدهون وتحولها إلى طاقة قابلة للاستخدام.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads