المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو.. وزير التموين يجتمع مع اللجنة العليا للأرز

الأحد 02/سبتمبر/2018 - 12:37 م
رانيا منصور
طباعة
اجتمع الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، مع اللجنة العليا للأرز، وذلك لبحث استعدادات الوزارة لتوريد الأرز الشعير المحلي لموسم 2018.

هذا وقد ناقش الاجتماع مجموعة من الضوابط والقواعد المنظمة لتسويق وتسليم الأرز الشعير واستلام الأرز الأبيض، حيث من المقرر أن يتم تسويقه وتوريده لحساب الهيئة العامة للسلع التموينية، كما تم الاتفاق على أن يكون توريد المحصول اختياريا من 15 سبتمبر وحتى 15 نوفمبر على أن يقتصر تسويق الأرز الشعير لحساب الهيئة العامة للسلع التموينية للجهات التابعة لوزارة التموين.

يذكر أن أصدرت الحكومة قرارا بخفض مساحات الأراضي المزروعة بمحصول الأرز، حيث تم تخفيضها من مليون و850 ألف فدان إلى مليون و150 ألف فدان فقط، وذلك لتقليل من إهدار الماء المستخدم في الزراعة وكإجراء ترشيدي للمياه،  حيث يعد محصول الأرز من أكثر المحاصيل استهلاكا للمياه عند زراعته.
اجتمع الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية ، مع اللجنة العليا للارز ، وذلك لبحث استعدادات الوزارة لتوريد الارز الشعير المحلي لموسم 2018.

هذا وقد ناقش الاجتماع مجموعة من الضوابط والقواعد المنظمة لتسويق وتسليم الارز الشعير واستلام الارز الأبيض حيث من المقرر ان يتم تسويقة وتوريده لحساب الهيئة العامة للسلع التموينية ، كما تم الاتفاق على أن يكون توريد المحصول اختياريا من 15 سبتمبر وحتى 15 نوفمبر على ان يقتصر تسويق الارز الشعير لحساب الهيئة العامة للسلع التموينية للجهات الموسقة التابعة لوزارة التموين .

يذكر أن أصدرت الجكومة قرار بخفض مساحات الأراضي المزروعة بمحصايل الأرز حيث تم تخفيضها من مليون و 850 ألف فدان إلى مليون و150 ألف فدان فقط ، وذلك لتقليل من اهدار الماء المستخدم في الزراعة وكإجراء ترشيدي للمياه حيث يعد محصول الأرز من أكثر المحاصيل استهلاكا للمياه عند زراعته.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads