المواطن

عاجل
انتظرو ثلاثة شهور من المتعة والتشويق للبراعم والناشئين المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تاتا تاتا خطي العتبة .. متى يبدأ طفلك المشي ؟

الإثنين 03/سبتمبر/2018 - 12:09 م
أسماء ملكه
طباعة
يعد تعلم المشي من أهم المراحل النمو عند الأطفال، فهي من أصعب المراحل عند الأطفال وفيه تبحث الامهات عن متي يبدأ الطفل في المشي وعملية الحركة عنده تقدم بوابة المواطن الشهور التي يبدأ فيها الطفل المشي.

يبدأ الطفل المشي من سن 9 أشهر إلى 18 شهرا.
لا تقلقي إذا لم يحبو طفلك أثناء هذه الفترة بعض الأطفال يمشون بعد مرحلة الوقوف دون المرور بمرحلة الحبو. 
أهم ما في الأمر أن يعرف الطفل أن عليه استخدام ذراعيه ورجليه للحركة. 
لو كان ابنك يفعل أيا من هذه الحركات يكون قد اقترب كثيرا من خطوة المشي:
الدحرجة
المشي على يديه وقدميه
الزحف بالمؤخرة
تسلق السلالم بيديه
لاحظي: هل حركة ابنك تتطور كل شهر عن الشهر الذي يسبقه؟ هل يرفع جسمه عن الأرض أكثر؟ إذا كان يفعل ذلك فلا داعي للقلق علي الإطلاق ولكن إذا مر العام الأول دون ان يبذل أي مجهود ليتحرك عليك باستشارة طبيب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads