المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ماما مش بعرف أعوم .. احرصي على طفلك عند نزول البحر وحمام السباحة

الإثنين 03/سبتمبر/2018 - 01:11 م
أسماء ملكه
طباعة
يد موسم الصيف من المواسم التي ينتظرها الأطفال للسفر والخروجات وقضاء العطلة في الحر وحمامة السباحة، الأطفال حلول موسم، لكن لا نعرف أن مياه البحر تحتوي على الأملاح أيضا ومياه حمام السباحة هي الأخرى تحتوي على الكلور، تسبب بعض الأضرار على صحة الطفل ومع التعرض لأشعة الشمس الحارقة، لذا تعرفي على المشاكل التي تحدث لطفلك عند نزول البحر وحمامات السباحة.

1- جفاف والتهاب البشرة:
من المعروف أن الأطفال موسم الإجازات عندما يبدوا بالانطلاق نحو البحر وحمامات السباحة، أطفالنا ساعات طويلة على الشاطئ ما يعرضهم لأشعة الشمس فوق البنفسجية في أوقات الذروة، ما يسبب جفافًا لبشرتهم وحدوث الكثير من الالتهابات وبعض الأمراض الجلدية.

2-الإصابة ببعض الأمراض الجلدية:
يفضل الأطفال مياه حمامات السباحة ولكنها تضر الجسم، وتنقل عدة أمراض الجلدية، مثل الأكزيما التي تصيب أصحاب البشرة الحساسة، وتظهر على هيئة تهيج في البشرة وسرعان ما تتحول إلى بقع حمراء وتهيج في البشرة.

3- حساسية العين:
يتعرض الطفل لأشعة الشمس الحارقة، في العين تتعرض للعديد من الأضرار فهي تحتاج حماية واهتمام من الأسرة، خلال موسم، ولكن احذري التصاق بعض حبات الرمال على قرنية طفلك، فهذا ما قد يعد مشكلة بالفعل، وعلى العكس فقد يؤدي عدم إزالتها إلى حدوث ما يعرف بقرحة القرنية.

4-ضربات الشمس:
يؤدي التعرض لأشعة الشمس وارتفاع درجات الحرارة إلى إصابة الأطفال بضربات الشمس، خاصة مع كثرة تعرضهم للأشعة فوق البنفسجية في أثناء وجودهم على البحر أو حمام السباحة ما يمثل خطورة عليهم.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads