المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على فوائد الشطة في إنقاص الوزن

الإثنين 03/سبتمبر/2018 - 02:48 م
أسماء ملكه
طباعة
من الشائع أن عملية إنقاص الوزن من العمليات المهمة التي تحلم الكثير من الفتيات التي تحلم بالوزن المثالي، لذا تكون النصائح دائما لانقاص الوزن، تقليل السعرات الحرارية والامتناع عن بعض الدهون، والفاكهة، ولا احد يعمل فوائد الشطة في حرق الدهون وانقاص الوزن، لذا تقدم بوابة المواطن فوائد الشطة تعرفي عليها في السطور التالية.

1-تساعد على الشعور بالشبع:
توصل الباحثون إلى أن مركز الشبع مكون من أعصاب كثيرة حساسة مادة "الكابسيسين" التي توجد بالشطة، فعندما تتأثر هذه الأعصاب بتناول الفلفل الحار، فإن المخ يشعر بالشبع ويبعث رسائل للمعدة بالاكتفاء عن الطعام.

2- تضبط الأنسولين:
يقاوم الفلفل الخلل الناتج عن ارتفاع "الأنسولين" في الدم، وهذا الأخير هرمون مسؤول عن عملية أيض السكر في الدم وتخزين الدهون، ما يحد من مشكلة زيادة الوزن.

3- ترفع معدل الأيض الغذائي:
يتميز الفلفل الحار بتأثيره الكبير في حرق السعرات الحرارية، ووجد الباحثون أن هذا الحرق يستمر نحو خمس ساعات بحد أقصى بعد تناول الفلفل الحار في الطعام.

4- تحسين مذاق الطعام:
لا شك أن الفلفل الحار يكسب الطعام مذاقًا شهيًّا يمكن أن يعوض براعم التذوق الموجودة في اللسان عن نقص الدهون فيه، ما يجعلها أداة فعّالة في الحد من تناول الوجبات الغنية بالسعرات الحرارية والدهون.

5. تعزز من تأثير الرياضة في حرق الدهون:
تعمل الشطة على زيادة معدل حرق الغذاء ومن معدل استهلاك الأكسجين، ما يجعل ممارسة النشاط الرياضي أقوى في تأثيره على الشحوم، وتضاعف كذلك من إفراز الجسم لهرمون "الإندروفين" الذي يفرزه الجسم في أثناء ممارسة الرياضة، ما يزيد من الإحساس بالراحة ويقلل التوتر ويحسن الحالة المزاجية.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads