المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف علي أهم "5" فوائد للفلفل الحار

الأربعاء 07/سبتمبر/2016 - 08:22 م
هاجر ناصر
طباعة
بينت دراسة دخول الفلفل الحار في غذاء الإنسان، منذ أكثر من " 7500" سنة قبل الميلاد، وقد اقتصرت زراعتها على أمريكا الجنوبية،إلى أن اكتشفها "كريستوفر كولومبس " فانتشرت زراعتها في جميع أنحاء العالم. 

الفائدة الأولي "يحارب الأمراض السرطانية "
كشفت الدراسات أن مركب capsaicin الموجود في الفلفل الحارق يدفع الخلايا السرطانية في البروستاتة لأن “تتحر”.

الفائدة الثانية " يساعد في تخفيف الوزن "
أظهرت دراسات عديدة أن مركب capsaicin" " من شأنه زيادة سرعة حرق الدهون بمعدّل" 30%" وحرق المزيد من السعرات الحرارية، وتحفيز الشعور بالشبع لعدة ساعات من استهلاكه.

الفائدة الثالثة " يساهم في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي "
تشير الدراسات إلى أن مركب " capsaicin" قد يساعد في القضاء على بكتيريا المعدة" H. Pylori" التي تسبب الحموضة والحرقة والتي ترفع من احتمالات الإصابة بالقرحة وسرطان المعدة.

الفائدة الرابعة " يلعب دور في الوقاية وعلاج السكري"
كما أكد باحثون في كندا أن حقن الفئران بمركب "capsaicin" تسبب بالشفاء من مرض السكري من النوع الأول "المعتمد على الأنسولين"

الفائدة الخامسة " يخفض خطر الإصابة بأمراض الأوعية الدموية "
وذكرت الدراسات أن مركب capsaicin" " قد يخفّض من مستوى الكولسترول، ومركب الدهنيات الثلاثية في الدم وكذلك من تجمّع الصفائح. إضافة إلى ذلك، تشير الدراسات أن المجتمعات التي تستهلك الفلفل الحار بكثرة تنخفض لديها معدلات الوفيات بأمراض القلب والشرايين مقارنة مع المجتمعات التي قلّما تستهلكها.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads