المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو .. محافظ القاهرة يطالب بسرعة الانتهاء من أعمال السوق التونسي القديم

الإثنين 03/سبتمبر/2018 - 03:09 م
أحمد هلال
طباعة
طالب اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، خلال جولته التفقدية للسوق التونسي، اليوم الاثنين، القائمين على إنشاء السوق، بسرعة الانتهاء من المشروع لسرعة نقل قاطني السوق القديم والقضاء نهائيًا على العشوائية الموجودة به.

ووجه المحافظ، بضم محطة المناولة المجاورة للسوق الجديد، ونقل المحطة القديمة لمنطقة أخرى للاستفادة من هذه المساحة في توسعة السوق لاستيعاب عدد أكبر من الباعة وتحويلها إلى مظلة تحتوي مبني أرضي ودورين لسوق الخردة ومواقف سيارات، كما تم الموافقة على رفع كفاءة شارع الجزائر ليكون اتجاهين 30 متر ليعمل كمحور رئيسي رابط بالاتوستراد وتطوير السوق المؤقت، ليكون سوق ثابت لمواد تشطيبات البناء وتحويل احدي المناطق لتكون موقف سيارات دائم وسوق سيارات أسبوعي مكشوف.

وأكد محافظ القاهرة، أن السوق الجديد مزود بكافة الخدمات من دورات مياه وكافيتريات تخدم الباعة والمترددين عليه، مشيرًا إلى أنه سيوجد به نقطة شرطة تخدم السوق والمنطقة المحيطة به، ونقطة إطفاء كاملة وإدارة للتشغيل والصيانة والأمن، كما سيتم نشر كاميرات المراقبة به وتوصيلها بنقطة الشرطة المتواجدة بالمكان لإحكام عملية تأمين السوق.

وطالب المحافظ بسرعة الانتهاء من وضع تصور شامل لتشغيل السوق وكيفية ادارته ومراقبته وعمل دراسة مرورية لكيفية التعامل مع الكثافات المتوقعة حول السوق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads