المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم منتصف اليوم الاثنين 3 /9 / 2018

الإثنين 03/سبتمبر/2018 - 04:06 م
دعاء جمال
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم، خلال الساعات الأولى من ظهر اليوم الاثنين وحتى الساعة الرابعة عصرا.

1- تحالف القوى الفلسطينية تهاجم أبو مازن لهذا السبب

أخرج تحالف القوى الفلسطينية اليوم الاثنين بيانًا يرفض فيه ويدين تصريحات محمود عباس حول الكونفدرالية مع الأردن والكيان الصهيوني، ويعتبر ذلك تساوقا وتناغما مع خطة ترامب لتنفيذ صفقة القرن.

2- إسرائيل تعلن وقف أنشطة الأونروا بالتزامن مع صفقة القرن الأمريكية

أفادت وكالة "معا" الفلسطينية اليوم الاثنين بما أعلنه نير بركات رئيس بلدية الاحتلال الإسرائيلي من اعتزامه لتقديم خطة في القريب العاجل لوقف أنشطة الأونروا في المدينة.

3- ما بين مؤيد ومعارض.. هل تمنح السعودية جنسيتها لأبناء المرأة المتزوجة من أجنبي؟

المملكة العربية السعودية على صفيح ساخن اليوم الإثنين، فلقد أثار تساؤل حول منح الجنسية لأبناء المرأة السعودية المتزوجة من أجنبي الجدل.

4- الشرطة الروسية تعلن اعتقال رجل للاشتباه بقتله أحد عناصرها

أعلنت الشرطة الروسية اليوم الاثنين عن اعتقالها لرجل يشتبه في قيامه بقتل أحد عناصرها في محطة "كورسكايا" بمترو الأنفاق في موسكو.

5- في أول جلسات البرلمان الجديد.. العبادي: علينا التعاون لتحقيق طموحات الشعب

في أول جلسات البرلمان العراقي الجديد، دعا رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي البرلمان اإلى التعاون مع الحكومة وتشريع القوانين المهمة بما يلبي طموحات الشعب.

6- المتحدث باسم التحالف العربي: المنافذ الإغاثية في اليمن تعمل بكامل طاقتها

قال المتحدث باسم التحالف العربي العقيد تركي المالكي خلال مؤتمر صحفي عقد في الرياض:"إن المنافذ الإغاثية في اليمن تعمل بكامل طاقتها".

7- المالكي: الجيش اليمني يواصل التقدم على المحاور كافة وخاصة في صعدة

قال المتحدث باسم التحالف العربي العقيد تركي المالكي خلال مؤتمر صحفي عقد في الرياض:" الجيش اليمني يواصل التقدم على المحاور كافة وخاصة في صعدة".

8- المعلم يكشف أهم تفاصيل القمة الروسية الإيرانية التركية في طهران

خرج وزير الخارجية السوري، وليد المعلم، اليوم الاثنين ليكشف عن تفاصيل القمة التي ستعقد في طهران قريبا بين روسيا وإيران وتركيا.

9- صور.. سيئون اليمنية على صفيح ساخن بسبب غلاء الأسعار

نشرت شبكة "روسيا اليوم" مقطع فيديو وصور للاحتجاجات العارمة في مدينة سيئون اليمنية والتي اجتاحتها اليوم الاثنين وذلك ضمن تحركات دعت لها قوى يمنية للتنديد بارتفاع أسعار المحروقات والسلع الغذائية.

10- مجددا.. الليرة التركية تواصل الهبوط وأنقرة تواجه أكبر معدلات التضخم منذ 15 عامًا

أفادت شبكة "روسيا اليوم" في خبر لها أن الليرة التركية واصلت الهبوط وذلك بعد صدور بيانات اقتصادية أظهرت ارتفاع معدل التضخم في تركيا خلال أغسطس الماضي إلى مستويات قياسية، هي الأعلى في نحو 15 عاما.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads