المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سفارتا مصر في جواتيمالا وزامبيا تقيمان احتفالا بمناسبة ذكري ثورة 23 يوليو

الخميس 28/يوليو/2016 - 02:37 م
طباعة
أقامت سفيرة مصر في جواتيمالا دينا الصيحي، حفلاً بمناسبة مرور 64 عاماً على ثورة يوليو، شارك فيه وزير خارجية جواتيمالا مارلوس رول مورالي، ونواب وزير الخارجية ونخبة من الأساتذة الجامعيين والصحفيين بالإضافة إلى السفراء والقناصل وممثلي المنظمات الدولية المعتمدة في جواتيمالا والشخصيات العامة، كما شارك بالحضور أعضاء الجالية المصرية والعربية في جواتيمالا.
وألقت سفير مصر -بهذه المناسبة - كلمة أشارت خلالها إلى أهمية ثورة يوليو في التاريخ المصري، كما أشادت بالعلاقات الثنائية المتميزة بين مصر وجواتيمالا ومستوي التنسيق الجيد بينهما في المحافل الدولية، معربة عن تطلع الجانب المصري للمزيد من التعاون في مجال تعليم اللغة العربية والقيام بالزيارات المتبادلة بين المسئولين، معربة امتنان الجانب المصري للموقف الجواتيمالي الرافض للإرهاب بكافة أشكاله وصورة في مصر وكافة دول العالم.
من جانبه أشار وزير خارجية جواتيمالا إلى الاتفاقيات الموقعة مؤخراً بين البلدين، معرباً عن امتنان بلاده للمنح المصرية المقدمة لبلاده وتطلعه لزيارة مصر خلال الأشهر القليلة القادمة لتعزيز العلاقات بين البلدين.
وفي زامبيا، نظم السفير المصري لديها ومندوب مصر الدائم في تجمع (الكوميسا) حفل استقبال بمناسبة ذكرى ثورة يوليو بحضور عدد كبير من كبار المسؤولين الزامبيين والسفراء والدبلوماسيين العرب والأجانب، وأعضاء الجالية المصرية بزامبيا.
وأشاد نائب وزير خارجية زامبيا بالعلاقات الطيبة التي تجمع حكومتي وشعبي البلدين، وعبر عن تقدير الحكومة الزامبية للدور الفاعل والرائد الذي تقوم به مصر تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لاستتباب الاستقرار والأمن والسلم، موضحا أن الرئيس الزامبي وجه بأهمية تدعيم علاقات بلاده مع مصر في شتى المجالات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads