المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الإستخبارات الأمريكية: دمشق معبر إيران لإتمام تعاونها العسكري مع حزب الله في لبنان

الثلاثاء 04/سبتمبر/2018 - 10:58 ص
عواطف الوصيف
طباعة
قالت مصادر استخباراتية غربية، أنها تأكدت من مخططات إيرانية، تتم من أجل نقل أسلحة ووسائل قتالية إلى حزب الله اللبناني، مشيرة إلى أن هذا الأمر من المتوقع إن يحدث بنقله عبر طائرات مدنية تابعة لشركة طيران معروفة باسم "فارس قشم".

وأهتمت قناة "فوكس نيوز" الأمريكية، بالتغطية الإخبارية للحدث، وقد نوهت أن الاستخبارات الغربية رصدت طرقا سرية جديدة تعتمد عليها إيران، من أجل تهريب الأسلحة إلى حزب الله في لبنان.

وقالت القناة الأمريكية، أنها تواصلت مع مصادر استخباراتية، لتعلم أن شركة "فارس إیر قشم" الإيرانية للطيران المدني، نفذت رحلتين "نادرتين وغير مألوفتين" من طهران إلى بيروت خلال الشهرين الماضيين.

وحسب المصادر، فإن الرحلة الأولى أقلعت من قاعدة جوية في العاصمة الإيرانية، موضحة أنها توقفت لفترة وجيزة في مطار دمشق، مضيفة أنها واصلت طريقها في "مسار غير معهود" وفقا لما وصف إلى مطار بيروت، الذي هبطت فيه الساعة الرابعة بعد الظهر، مع التأكيد على أن الطائرة عبر أجواء شمال لبنان، في خطوة لا تقوم بها شركات طيران أخرى، وفقا لما ورد.

وحسب الاستخبارات الغربية، فإن هذه الرحلة نقلت مكونات وعناصر لإنتاج أسلحة عالية الدقة في مصانع إيرانية في لبنان.

وفيما يتعلق بالرحلة الثانية، فقد انطلقت في 2 أغسطس الماضي، من مطار طهران الدولي ووصلت إلى بيروت قبل ساعتين ونصف من الموعد المحدد، وفيما لم تتوقف الطائرة في دمشق إلا أنها اتبعت مسارا "غير معتاد نوعا ما" شمال سورية.

وقدمت "فوكس نيوز"، نبذة مختصرة عن "فارس إیر قشم"، حيث أفادت أنها تعد واحدة من شركات الطيران الإيرانية المدنية الزائفة، موضحة أن قوات الحرس الثوري الإيراني وقوات فيلق القدس يستخدمونها في تهريب الأسلحة.

ونقلت القناة الأمريكية عن مصدر استخباراتي في المنطقة قوله: "الإيرانيين يحاولون التوصل إلى أساليب وطرق جديدة لتهريب الأسلحة من إيران إلى حلفائها في الشرق الأوسط، من أجل اختبار ومواجهة القدرات الغربية على تعقبها".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads