المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فحص العاملين بمحطة توليد الكهرباء البرلس ضمن الحملة القومية للقضاء على فيروس سى

الثلاثاء 04/سبتمبر/2018 - 01:42 م
كفرالشيخ : نرمين الشال
طباعة
تابع الدكتور عزت الغبور، مدير الادارة الصحية ببلطيم، استمرار فاعليات المرحلة الثانية من الحملة القومية الموسعة للقضاء على فيروس سى 2020 بكفرالشيخ.

حيث شملت فاعليات اليوم، الثلاثاء، فحص وتقييم العاملين بمحطة توليد الكهرباء البرلس بحضور الدكتور عزت الغبور، مدير الادارة الصحية ببلطيم، وعدد من الأطباء ومشرفى معامل تحليل الدم، عزه رمضان بكرى، مسئول الاعلام بالاداره الصحيه بلطيم، وذلك تحت رعاية اللواء عماد عزمى، المدير الإدارى لمحطة توليد الكهرباء والطاقة بالبرلس.


جدير بالذكر أن المستهدف من الحملة تستهدف الفئات العمرية من سن 18 وحتى 60 عامًا، الذين لم يسبق لهم تلقى علاج فيروس سى من قبل، بشرط أن تكون حالتهم الصحية تسمح بتلقى العلاج.

ومن جانبه أكد الدكتور " عزت الغبور " أن أن اللجنة القومية للفيروسات الكبدية وضعت بروتوكول علاجى محدد للمرضى الذين سيتم توقيع الكشف الطبى عليهم داخل قوافل الكشف عن فيروس سى، وجميع المرضى يحصلون على العلاج بالمجان .

مؤكدا أن المسح الطبى يعتمد على سحب العينات وعمل تحليل الأجسام المضادة للفيروس ELISA ، ثم إجراء تحليل الحمض النووى للفيروس PCR للحالات الإيجابية لتحليل الأجسام المضادة ، بعدها يتم الكشف الطبى على الكبد وفحصه بالموجات الصوتية ثم صرف العلاج طبقا للبروتوكولات المعتمدة من الوزارة .

والمريض يتم الكشف عليه باستخدام " الإليزا " لبيان ما إذا كان يحمل أجسام مضادة للفيروس من عدمه، وإذا ثبت إصابته يتم الحصول على عينة دم من المريض لعمل تحليل PCR وإجراء 5 تحاليل أخرى لتقييم الحالة ، وهى تحاليل وظائف الكبد والكلى وصورة دم وتحليل للكشف عن فيرس ( بى ) وموجات صوتية على البطن.

وأشار "الدكتور عزت غبور" أن الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ كفرالشيخ، وجه بضرورة المتابعة لفعاليات المرحلة الثانية من الحملة القومية الموسعة للقضاء على فيروس سى 2020 بكفرالشيخ، وذلك ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، لإعلان مصر خالية من فيروس سى. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads