المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الجيش الروسي يؤكد: الجولان نظيفة

الأربعاء 05/سبتمبر/2018 - 09:52 ص
عواطف الوصيف
طباعة
أدلى الفريق سيرغي كورالينكو، والذي يعد نائب قائد مجموعة القوات الروسية في سوريا، بتصريحات رسمية، أفاد من خلالها أنه تم استكمال نزع الأسلحة الثقيلة في منطقة فك الاشتباك بين سوريا وإسرائيل، والتي تقع في مرتفعات الجولان.

وقال كورالينكو حيال هذا الأمر ووفقا لما ورد في مختلف وكالات الأنباء العالمية التي أهتمت بالتغطية الإخبارية للحدث: "خلال عمل وحدات الشرطة العسكرية الروسية في المنطقة شهد الوضع هناك تحسنا ملحوظا، وبفضل هذا العمل صودرت كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة، ويمكنني اليوم التأكيد بكل ثقة أن المنطقة باتت خالية من الأسلحة الثقيلة".

وحاول كورالينكو أن يقدم شرحا تفصيليا، فنوه أنه قد تبقى في منطقة فك الاشتباك مستودعات صغيرة للأسلحة الخفيفة والصغيرة، وقال عن هذا الأمر: "مهمة الشرطة العسكرية الروسية مستمرة، ونواصل تسيير دوريات مشتركة مع قوة الأمم المتحدة لمراقبة كامل منطقة فك الاشتباك".

وأشار نائب قائد مجموعة القوات الروسية في سوريا إلى أن الخبراء المتخصصون في دراسة كل م يتعلق بالألغام والذي يحملون الجنسية السورية، والذين تدربوا على أيدي العسكريين الروس، أعربوا عن استعدادهم للبدء في إزالة الألغام من أراضي وطرق المنطقة المحاذية للشريط، وذلك بعد إتمام تطهيرها تماما من المسلحين، موضحا أن هذه الإجراءات ستضمن سلامة الحركة على طول مسارات الدوريات الأممية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads