المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم الساعة الواحدة ظهرا اليوم الخميس 16 / 8 / 2018

الخميس 16/أغسطس/2018 - 12:59 م
عواطف الوصيف
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، وحتى الساعة الواحدة ظهرًا.

1- ترامب يدخل في صراع جديد ضد أعضاء الكونجرس
أعلن مجلس الشيوخ الأمريكيء عن موافقته على بحث ما وصفه بـ"فاتورة إنفاق على الدفاع وبرامج العمل والرعاية الصحية" على أن تتجاوز 850 مليار دولار، وهو ما لقي إعتراض شديد من قبل ممثلي الإدارة الأمريكية والبيت الأبيض.

ووفقا لما صدر عن أعضاء مجلس الشيوخ، فإنه من المتوقع أن يصوت أعضاءه خلال الأيام المقبلة على فاتورة المخصصات هذه، والتي تشمل نحو 675 مليار دولار لوزارة الدفاع، و182 مليارا لمجموعة من البرامج الداخلية لوزارتي العمل والصحة والخدمات الإنسانية والتعليم والوكالات التابعة لهما.

2- لاجئي سوريا يتصدرون أجندة أعمال مايك بومبيو
أفاد المكتب الصحفي التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، أن وزير الخارجية مايك بومبيو، والمبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، قررا بحث، إتمام تسوية سياسية في سوريا، مع البحث عن سبل تساعد على عودة اللاجئين.

وجاء في البيان الصادر عن الخارجية الأمريكية: "ناقشا سير عمل الأمم المتحدة بشأن تشكيل لجنة صياغة الدستور، واتفق الوزير بومبيو والمبعوث الخاص دي ميستورا أنه يجب على جميع الأطراف المضي قدما بالمسار السياسي، وأن أي نقاش حول مسألة إعادة البناء هو سابق لأوانه في ظل غياب الحل السياسي، الذي يؤدي.. إلى الإصلاحات الدستورية والانتخابات الحرة والنزيهة المشار إليها في قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254".

3- الصين تحدد موعد إجراء مباحثاتها التجارية مع واشنطن
أعلنت وزارة التجارة الصينية، أنه تقرر إتمام مباحثات تجارية ثنائية بين كل من الصين وواشنطن قررت الصين، خلال هذا الشهر، وهو ما يحدث في ظل التوتر التجاري المتصاعد بين البلدين.

وأطلقت الوزارة بيان رسمي أفادت من خلاله أن نائب وزير التجارة الصيني وانغ شووين سيلتقي مساعد وزير الخزانة الأمريكي للتجارة الدولية ديفيد مالباس، وذلك أن تلق دعوة رسمية من الولايات المتحدة.

4- تعاون أمريكي روسي لنزع الألغام في سوريا

أفادت العديد من مختلف وسائل الإعلام السورية، أن القوات الأمريكية، بدأت في تشييد مطار عسكري جديد في منطقة الشدادي، التابعة لمحافظة الحسكة، التي تقع شمال شرق سوريا، مع توضيح سبل التعاون بين القوات الأمريكية والمجموعة العسكرية الروسية العاملة في سوريا، للعمل على نزع الألغام وإبطال العبوات الناسفة.

وبحسب ما ورد، فإن 150 شاحنة تحمل مواد بناء وأسلحة، قد وصلت من شمال العراق إلى دير الزور والشدادي، وسط حديث عن إنشاء مطار حربي أمريكي جديد في المنطقة.

5- الجيش اليمني يحقق تقدما جديدا
تمكن الجيش اليمني، من فرض سيطرته على الطريق الدولي، الذي يربط بين منطقة حجة وميناء الحديدة.

يشار إلى أنه سبق وقد لوحظ، ظهور قوات الجيش الوطني اليمني، في عدد من القرى والمزارع، التابعة لمديرية حيران، التي تقع شمال محافظة حجة.

6- واشنطن تؤكد عدم التوصل لأي اتفاق بين حماس وإسرائيل
نفى جيسون جرينبلات، المبعوث الأمريكي للسلام في الشرق الأوسط، ما تم تداوله من أنه تم توقيع اتفاق تهدئة بين حركة حماس وإسرائيل.

وعقب جرينبلات على صفحته الرسمية على "تويتر"، على هذا الأمر باللغات العربية والعبرية والإنجليزية، حيث نوه أن كل من حماس وإسرائيل قد قررا إنهاء الإتفاق.

7- الجيش الليبي يواجه هجوم الجماعات المسلحة بإعلان حالة التأهب القصوى


أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، عن إصدار تعليمات لقوات الجيش الليبي، مفادها أنه من الضروري البقاء على حالة التأهب القصوى، خاصة في منطقة الهلال النفطي، مع الإشارة إلى أن الجماعات الإرهابية، تتعمد إتباع سياسة العنف والهجوم المسلح بين الحين والأخر، خاصة ضد بعض الأهداف الحيوية، التي تقع في جنوب وغرب البلاد.

8- روسيا تؤكد: قواتنا لن تبقى طويلا في الجولان السوري
أكد اللواء سيرغي كورالينكو نائب قائد المجموعة العسكرية الروسية العاملة في سوريا، أن الشرطة العسكرية الروسية، تنوي مغادرة هضبة الجولان في القريب العاجل، مع الإشارة إلى أن هذا الإجراء سيتم بعد وصول دوريات الأمم المتحدة الدائمة إلى المنطقة.

وحاول كورالينكو أن يقدم شرحا تفصيليا حيال هذا الأمر حيث قال: "سنغادر المنطقة، وسيتم تنفيذ المهام المحددة بدوننا، لأن هدفنا لا يكمن في مواصلة الدورية هناك لفترة طويلة. هذا أمر ضروري في الفترة الحالية وليس أكثر من ذلك".

9- الكيان الصهيوني يمنع ام من مرافقة أبنها المصاب بالسرطان
قدمت صحيفة "إسرائيل" العبرية، الدليل على حقارة ووضاعة ممثلي حكومتهم، حيث أنه ووفقا لما أشارت إليه الصحيفة، ذات التوجه والفكر العبري، فقد تعمد جهاز الشاباك منع ام طفل مريض من أبناء قطاع غزة، يدعى "لؤي الخضري"، ولم يتعد الـ3 أعوام من مرافقته، على الرغم من أنه سيبدأ رحلته للعلاج من مرض السرطان.

10- إسرائيل تضع حماس أمام إختبار حقيقي

أكد مسؤول أمني "إسرائيلي" بأن يوم غدٍ الجمعة سيكون بمثابة اختبار حقيقي لحركة حماس، خاصة على حدود قطاع غزة، في إشارة منه للمظاهرات التي تخرج على الحدود، والتي تأتي ضمن مسيرات العودة، منوها أن هذا الإختبار سيكشف مدى جدية حركة حماس للاتصالات التي تجريها مصر مع الأطراف.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads