المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم منتصف الثلاثاء 10-7-2018

الثلاثاء 10/يوليو/2018 - 03:59 م
دعاء جمال
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم، خلال الساعات الأولى من ظهر اليوم الثلاثاء وحتى الساعة الرابعة عصرا.

1- ليبرمان مهددا جنود سوريا: مصيركم الموت

وجه وزير الجيش الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان، اليوم الثلاثاء، تهديدات بأنه لن يتهاون عن استهداف كل جندي سوري يدخل إلى المنطقة العازلة، التي تقع على الحدود الشمالية.

وقال ليبرمان خلال الجولة، التي قام بها عند مرتفعات الجولان المحتلة اليوم: "إسرائيل ملتزمة باتفاق فك الارتباط عام 1974"، مشيرًا إلى أنه من وجهة النظر الإسرائيلية، كل جندي سوري يدخل إلى المنطقة العازلة سيخاطر بحياته.

2- زعيم كوريا الشمالية: مزرعة البطاطس أهم من العلاقات الأمريكية

تداولت وسائل الإعلام في كوريا الشمالية، اليوم الثلاثاء، نبأ يفيد بأن زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون سوف يتوجه لزيارة إحدى مزارع البطاطس على حدود بلاده مع الصين، مضيفة أن الزعيم الكوري الشمالي لن يكون لديه الوقت الكافي لمقابلة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو.

3- فريق بحث كاليفورنيا: يمكننا التحكم في الذكريات

قال باحثون، في معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا، إنه من الممكن إيقاف المخ لفترة مؤقتة عن تكوين ذكريات جديدة، وأضافوا أن ذلك يتم عن طريق استخدام مزيج من الموجات فوق الصوتية، الفيروسات، والعقاقير.

4- منتدى التعاون العربى الصينى.. شكري يجري لقاء مع شي جين بينغ

أفادت الأنباء، عن إجراء وزير الخارجية سامح شكري، لقاء، مع الرئيس الصيني، شي جين بينغ، وذلك على هامش منتدى التعاون العربى الصينى.

5- تأكيدا لـ"تنبؤات بوابة المواطن".. واشنطن تمنع إيران من تفخيخ مضيق هرمز

عرضت عواطف الوصيف، محررة بوابة المواطن، وفي تقرير جاء تحت عنوان: مضيق هرمز| وسيلة إيران لـ"إعلاء" قيمتها أمام العالم.. وحرب مدمرة تهدد كينونة دول الخليج، رؤيتها، حيال التهديدات التي وجهتها إيران، وما قالته من أنها تنوي تفخيخ مضيق هرمز، ليكون ذلك ردا على الإجراءات التي أتخذتها واشنطن مع المملكة السعودية، والتعاون المشترك بينهما، حيال ملف النفط.

6- غريفيث: تحدثت مع الرئيس اليمني عن مبادرة إطلاق سراح جميع الأسرى والمعتقلين

قال المبعوث الأممي الجديد إلى اليمن مارتن غريفيث في تصريحات صحفية :" تحدثت مع الرئيس اليمني عن مبادرة إطلاق سراح جميع الأسرى والمعتقلين من كل الأطراف ونشكره على مبادرته في هذا الإطار".

7- رؤية عبرية: مصير غزة في يد حماس

عرضت القناة "الثانية العبرية"، رؤية المحلل العسكري "روني دنيال"، والتي يوضح فيها وجهة تظره حول قرار رئيس الحكومة الإسرائيلية "بنيامين نتنياهو"، وهو تشديد الإجراءات العقابية ضد حماس في قطاع غزة.

8- السعودية تتصدي لصاروخ باليستي أطلقته الميليشيات الحوثية باتجاه جازان

أفاد شبكة ""سكاي نيوز" في خبر عاجل لها أن المملكة العربية السعودية تصدت لصاروخ باليستي أطلقته الميليشيات الحوثية باتجاه جازان.

9- مصرع جنود سعوديين في هجوم للجيش واللجان على موقعين عسكريين بـ "نجران"

أفادت قناة الميادين في خبر عاجل لها على حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" بمقتل عدد من الجنود السعوديين في هجوم للجيش واللجان على موقعين عسكريين في نجران.

10- القوات اليمنية تدمر البنية التحتية لـ"ميليشيا الحوثيين"

فرضت قوات الجيش اليمني، سيطرتها بدعم من طيران التحالف، على مدينة التحيتا جنوب محافظة الحديدة، وهو ما تم شكل كامل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads