المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

5 ملاحظات مثيرة في مسابقة الدوري بعد مرور 5 جولات

الأربعاء 05/سبتمبر/2018 - 11:02 ص
أحمد البرديني
طباعة

 تقرر إيقاف الدوري المصري بسبب خوض المنتخب الوطني الأول مواجهة هامة أمام النيجر يوم السبت المقبل ضمن منافسات الجولة الثانية لتصفيات كأس أمم أفريقيا 2019 أمام النيجر.

 

وبعد مرور 5 جولات من البطولة حتى الآن، تتضح عدة ملاحظات ومشاهد مثيرة تستعرضها " بوابة المواطن " في السطور التالية:

 


1- صراع الأهلي وبيراميدز

 

تعود الأهلي خلال السنوات الأخيرة علي الانفراد بالصدارة مبكرا وبفارق واسع عن أقرب ملاحقيه لكن هذا الموسم هناك صراعا شرسا بين الأهلي ومنافسه بيراميدز في ثوبه الجديد مع وجود ملاحقة قوية من الزمالك للفريقين.

 


بيراميدز
بيراميدز

2- الأزمات التحكيمية

شهدت الجولات الماضية من مسابقة الدوري جدلا تحكيميا واسعا وخصوصا في مباريات الأهلي والزمالك، وآخرهم مباراة الأهلي والإنتاج الحربي التي أدارها إبراهيم نور الدين وشهدت قرارات تحكيمية غريبة مما دافع إدارة النادي الأهلي لإصدار بيان شديد اللهجة وألمح للانسحاب حال استمرار هذا الوضع.

 


إبراهيم نور الدين
إبراهيم نور الدين

3- الجونة والنجوم

 

حقق فريق الجونة العائد حديثا لدوري الأضواء والشهرة نتائج مميزة بانتصارين وتعادلين وهزيمة وحيدة بشق الأنفس أمام المصري، ليحصد 8 نقاط، احتل بها المركز السادس، في بداية رائعة للفريق،

 

وبينما المفاجأة الثانية كانت من جانب النجوم بفوز تاريخي على الزمالك علما بأنه يشارك لأول مرة في الممتاز ليحصد 6 نقاط، تحت قيادة هشام زكريا.

 


الجونة
الجونة

4- صراع ضعيف للهدافين

 

يتنافس الثلاثي إسلام رشدي صانع ألعاب الجونة، أحمد علي مهاجم المقاولون، وكابونجو كاسونجو هداف الزمالك برصيد 3 أهداف لكل لاعب في حين غاب المغربي وليد ازارو عن المنافسة كذلك مهاجم المصري احمد جمعة

 


كابونجو كاسونجو مهاجم
كابونجو كاسونجو مهاجم الزمالك

5- الزمالك الأقوى هجوميا والأهلي الأفضل دفاعيا

 

تمكن لاعبو الزمالك من تسجيل 10 أهداف من بينها 9 في مباراتين فقط أمام زعيم الثغر و إنبي ليكون الفريق الأبيض صاحب أقوى هجوم، أما الأهلي فيمتلك أقوى خط دفاع حتى الآن، حيث اهتزت شباكه بهدف وحيد في الأسبوع الأول من الإسماعيلي.

الزمالك وانبي
الزمالك وانبي
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads