المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار مصر الساعة الواحدة ظهر الأربعاء 5 / 9 / 2018

الأربعاء 05/سبتمبر/2018 - 01:00 م
خالد المصري
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية، نشرة أخبار مصر، اليوم الأربعاء 5 سبتمبر، ونستعرض معكم أبرز الأخبار التي حدثت اليوم:

أكد اللواء سلامة الجوهري، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي، أن مصر تعمل من خلال حملة "معًا ضد الإرهاب" على دعم الشرق الأوسط في مواجهة الإرهاب والتطرف الفكري، مشيرًا إلى ما يحدث باليمن والدول العربية الشقيقة، وذلك بوضع استراتيجية متكاملة للتعاون، بجانب توجيه الوعي القومي لكل أبناء الوطن العربي.

عقدت شركة إيجيبت فيوتشر للنشر والتوزيع وتنظيم المؤتمرات والمعارض، مؤتمر "معًا ضد الإرهاب"، برئاسة اللواء سلامة الجوهري، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي، بفندق رمسيس هيلتون. 

التقت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، بالنائبة مارجريت عازر، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، في لقاء خاص لمناقشة مبادرتها في دمج وتشغيل الغارمين، والتي تأتى ضمن مبادرة "سجون بلا غارمات"، في إطار اهتمام الدولة والرئيس عبد الفتاح السيسى بالغارمين والغارمات في السجون.

اطلقت منظمة العدل والتنمية لدراسات الشرق الاوسط وشمال افريقيا تحذيرات جدية لمختلف دول العالم وخاصة دول افريقيا والشرق الاوسط واوروبا ودول امريكا الجنوبية من انتشار عدة اوبئة فتاكة تهدد حياة البشرية وقد تتسبب بموت ما يزيد عن 100 مليون شخص حول العالم وذلك بسبب التغيرات المناخية والاحتباس الحرارى الذى سيؤدى لانتشار مزيد من الاوبئة الفتاكة مصدرها المناطق الحارة وافريقيا

تنظم جمعية شباب رجال الاعمال للتنمية ومبادرة مصر الأمل لدعم العمل الخيري والتنموى، بعد قليل، احتفالية بمناسبة اليوم العالمى للعمل الخيرى التنموي، بفندق تريومف التابع للقوات المسلحة المصرية.

ينطلق في غضون لحظات، مؤتمر "معًا ضد الإرهاب"، برئاسة اللواء سلامة الجوهري، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي، والذى تنظمه شركة إيجيبت فيوتشر للنشر والتوزيع وتنظيم المؤتمرات والمعارض، بفندق رمسيس هيلتون. 

في ختام احتفالية مئوية مدارس الأحد لمنطقة جنوب القاهرة، التي أقيمت بنادي وادي دجلة بالمعادي ونظمها إيبارشيتا المعادي وحلوان، إلى جانب كنائس مصر القديمة كرم قداسة البابا تواضروس الثاني، رواد مدارس الأحد بـ الإيبارشيات المشاركة في الاحتفالية.

أعلن المكتب الإعلامى للدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، عن دائرة العمرانية، عن دراسة دورية تجرى عن أداء منظومة التواصل والموكل إليها الاتصال المباشر مع أهالي دائرة العمرانية، ذكرت خلاله أن المنظومة قد استقبلت ١٦١٥٠مواطنًا منذ بداية عملها أى خلال 32 شهر متواصل، مقسمةً ما بين الحضور المباشر في 3 مكاتب أو من خلال الاتصال بخدمة الكول سنتر.

اختتمت ايبارشيات الصعيد الأعلى أمس احتفالية مئوية مدارس الأحد، والتي احتضنتها إيبارشية الأقصر بكنيسة رئيس الملائكة ميخائيل بمدينة الأقصر، وشاركت فيها سبع ايبارشيات هي ايبارشيات: "نجع حمادي، دشنا، قنا، قوص ونقادة، الأقصر، إسنا وأرمنت، أسوان".

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads