المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالأعشاب..عالج ارتفاع ضغط الدم

الأربعاء 05/سبتمبر/2018 - 02:59 م
أمل عسكر
طباعة
من الأمراض الأكثر شيوعا والتي يعاني منها الكثير الكبار والصغار، وتزداد قوّة ضخّ الدم داخل الشرايين، وهناك الكثير من العلاجات الدوائية الفعّالة في علاج ارتفاع ضغط الدم، كما أنّ هناك مجموعة من الأعشاب الطبيعيّة التي لها خصائص تمكّنها من علاج ارتفاع ضغط الدم، دون أيّ مضاعفات أو مخاطر على صحّة المريض.


علاج ارتفاع ضغط الدم بالأعشاب:

الكرفس، من العلاجات المستخدمة قديمًا لارتفاع ضغط الدم، وتناول القليل منها كأربع سيقان منها يوميًا كفيلة بخفض ضغط الدم.

الثوم، يحتوي الثوم على عناصر تزيد من فعاليته في خفض ارتفاع ضغط الدم، فهو قادر على خفض الضغط الانبساطي ويكون هذا بتناول ثلاث فصوص منه يوميًا إما بتناولها مباشرة أو إضافتها للطعام.

الطماطم، نتيجة لاحتوائها على حمض (جاما - أمينو بيوتريك) هي علاج شافٍ لارتفاع ضغط الدم، إضافة لغناها بعناصر غذائية أخرى قادرة على خفض ضغط الدم.

الزعفران، فهو يحتوي على مادة الكورسيتين وهي مادة كيميائية لها تأثيرها في خفض ضغط الدم، ويمكن طهي الزعفران مع الطعام أو إضافته للعصائر.

الجزر، فهو غنيّ بالمركبات الخافضة للضغط، ويمكن تناوله إمّا على شكل عصير أو إضافته للطعام ويمكن تناوله كما هو. يحتوي نبات البروكلي على الجلوثاثيون وهو أحد المركبات المخصّصة لعلاج ارتفاع الضغط.

البقدونس، فهو يساعد في إدرار البول وتخليص الجسم من الأملاح المتراكمة. الكركدية لا ينصح تناوله بكثرة لمن يعاني من الضغط المنخفض.

الفراولة، فهي غنية بالمركبات التي تعالج فقر الدم وارتفاع الضغط كما أنّها تعزز من نشاط الدورة الدموية.

تجنب بعض الأعشاب التي تتسبب في ارتفاع ضغط الدم وهي: اللوز، والشعير، وعرق السوس، والريحان، وقمر الدين، والتين، والخروب، والكرنب إضافة للقهوة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads